العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

قدر أم سوء حظ
سرق سيارة وذهب لزيارة صديقه الذي يسكن بجوار بيت صاحبها!

الاثنين ٠٦ فبراير ٢٠١٧ - 03:00



حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي جابر الجزار وأمانة سر حسين يوسف بالحبس سنة على متهم بسرقة سيارة وقدرت كفالة 200 دينار لوقف التنفيذ.
كان صاحب السيارة قد تركها في المنامة في وضعية التشغيل ودخل محل مجوهرات، لكنه عاد بعد دقائق ليكتشف اختفاءها وبها متعلقات ومبلغ مالي، فقام بإبلاغ الشرطة بتاريخ 4 سبتمبر 2014، وعليه قامت الشرطة بتفريغ كاميرا المراقبة بمحل المجوهرات، لكنها لم تكن واضحة وتعذر التعرف على الجاني.
وبعد ثلاثة أيام اتصل والد المجني عليه بابنه وأبلغه بأنه عثر على السيارة في مدينة حمد بجوار منزله، وقد تأكد أنها السيارة المسروقة عندما استعمل ريموت كنترول السيارة فتمكن من فتحها، رغم استبدال لوحة الأرقام بأخرى، وانتظر والد المجني عليه، حتى حضر المتهم إلى السيارة برفقة شاب آخر، وعندها تم توقيف المتهم وصديقه.
وتبين من خلال التحقيقات أن المتهم قام بسرقة السيارة من المنامة واستبدل أرقامها بأخرى كي يخفي معالمها وظلت معه ثلاثة أيام، وفي يوم القبض عليه، توجه إلى صديقه الذي يسكن في مدينة حمد ولم يكن يدري أن صاحب السيارة يسكن في بيت مجاور لمنزل صديقه، وعندما خرج والده شاهد السيارة وتعرف عليها، ولمزيد من التأكد جلب المفتاح واستعمله ففتحت السيارة.
أسندت النيابة العامة الى المتهم أنه في 4 سبتمبر 2014، بدائرة أمن المحافظة الشمالية، استعمل السيارة المملوكة للمجني عليه بدون موافقته، وأحالته الى المحكمة التي قضت بحبسه سنة وقدرت كفالة 200 دينار لوقف التنفيذ.



كلمات دالة

aak_news