العدد : ١٥١٥٧ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٧ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ محرّم ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

سوق البسطة يحتفل بيوم البحرين الرياضي
وشعبية الكارتون يشعل المسرح في الأجواء الباردة

الأحد ٠٥ فبراير ٢٠١٧ - 03:00



اختتمت المحافظة الجنوبية فعاليات الأسبوع السابع من سوق البسطة في نسخته الخامسة يومي (الجمعة والسبت) الماضيين وسط حضور جماهيري غفير من الزوّار وفرحة الأطفال والأهالي واستمتاعهم بأجواء البسطة التي تنوعت فعالياتها التسويقية والترفيهية والتراثية.
وشهد هذا الأسبوع مشاركة سوق البسطة في الاحتفال بيوم البحرين الرياضي، حيث أقيم عدد من الألعاب الشعبية التراثية التي تنوعت بين الدحروي، والقفز بالخيشة، والكيرم، والدامينو، وشد الحبل، وسيريلانغو، والصعكير، وغيرها من الألعاب الشعبية التي توارثها الأبناء عن الآباء والأجداد.
كما شهد السوق زيارة الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية رئيس اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي، والسيد عبدالرحمن عسكر الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، بمرافقة عدد من المسؤولين في اللجنة الأولمبية البحرينية. وقام محافظ الجنوبية بزيارة أركان البسطة والمشاركة في عدد من الألعاب التراثية إلى جانب زوّار سوق البسطة.
وبهذه المناسبة صرّح الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بأن المحافظة الجنوبية قد أشركت سوق البسطة في الاحتفال بيوم البحرين الرياضي وذلك إيمانًا منها بأهمية دعم هذه اليوم الرياضي في إطار تنفيذ توجيهات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بتعزيز مفهوم الرياضة للجميع كنمط حياة في المجتمع والتشجيع على الرياضات التنافسية وإيمانًا من اهتمام جلالته بتسخير الرياضة لدعم قيم الترابط والسلام.
وأضاف محافظ الجنوبية أن سوق البسطة بما يحمله من مشروع تراثي أصيل عمد استغلال الألعاب الشعبية التراثية الأصيلة وترجمتها على أرض الواقع، لافتًا إلى أن جميع الألعاب التراثية تجسد الأهداف التي من أجلها تم تخصيص يوم البحرين الرياضي.
ويقام سوق البسطة للعام الخامس على التوالي في حلبة البحرين الدولية بتنظيم من المحافظة الجنوبية وبالشراكة مع مؤسسة (تمكين)، ويستهدف سوق البسطة دعم المؤسسات الناشئة والصغيرة والمتناهية الصغر بالإضافة إلى المزارعين والقطاع الزراعي، والأسر المنتجة من ذوي الدخل المحدود، وأصحاب الحرف اليدوية وأصحاب المشاريع المبتكرة والصناعات المنزلية المتنوعة، ويستمر حتى 11 فبراير 2017 وذلك على مدار يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.
وتضمنت فعاليات هذا الأسبوع مشاركة شخصيات «شعبية الكرتون» شامبيه الإماراتية التي قدمت عروضًا ترفيهية رائعة على مسرح البسطة، إضافة إلى توزيع هدايا على جمهور مسرح البسطة، إلى جانب مشاركة فرق الفنون الشعبية التي قدمت اللوحات التراثية الأصيلة التي تعكس تاريخ وحضارة مملكة البحرين والفنون الغنائية الشعبية التي اشتهرت بها البحرين قديمًا، وفن الليوة التي استمرت عروضها منذ بداية اليومين وحتى النهاية.





كلمات دالة

aak_news