العدد : ١٥٤٥١ - الأحد ١٢ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥١ - الأحد ١٢ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو القعدة ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

تخفيف عقوبة مستأنفين ورفض دعوى ثالث

السبت ٠٧ يناير ٢٠١٧ - 03:00



قضت المحكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر ناجي عبدالله بتخفيف عقوبة مستأنفين في قضية تجمهر وحرق إطارات من السجن 5 سنوات إلى 3 سنوات فقط، ورفضت استئناف ثالث للتقرير به بعد الميعاد.
المستأنفون الثلاثة كانوا ضمن 11 متهما أدانتهم محكمة أول درجة وحكمت عليهم بالسجن 5 سنوات، وأمرت بحبس المتهم الأول مدة شهر وغرامة 100 دينار وبمصادرة المضبوطات.
وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى المتهمين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و21 سنة أنهم أشعلوا وآخرون مجهولون عمدا حريقًا في إطارات، كان من شأنه تعريض حياة الناس والأموال للخطر، كما اشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص في مكان عام، كما وجهت النيابة العامة إلى المتهم الأول أنه حاز الصاعق الكهربائي من دون الحصول على ترخيص من وزير الداخلية.
وتعود تفاصيل القضية إلى ورود بلاغ من إدارة المباحث الجنائية إثر واقعة تجمهر وشغب وحرق إطارات في كرانة في 13 مارس 2015، ودلت التحريات على المتهمين، وأثناء التحقيقات أقر المتهم العاشر بأنه يشارك في أعمال الشغب في المنطقة، وقد تلقى رسالة على هاتفه «البلاكبيري» من شخص يطلب منه الاشتراك في عملية حرق إطارات على شارع البديع، وتحديدا عند منطقة كرانة، وقد تجمع أكثر من 15 شخصا وألقوا الزيت على الطريق وأحرقوا الإطارات.
وقالت المحكمة الاستئنافية إنه نظرًا إلى ظروف الدعوى وملابساتها ترى تعديل عقوبة السجن المقضي بها إلى المناسب، وحكمت بتعديل العقوبة إلى سجن المستأنفين مدة 3 سنوات فقط والتأييد فيما عدا ذلك وغيابيا للثالث بعدم قبول استئنافه شكلا للتقرير به بعد الميعاد القانوني.




كلمات دالة

aak_news