العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

عربية ودولية

مقتل خمسة على الأقل في إطلاق نار بمطار في فلوريدا

السبت ٠٧ يناير ٢٠١٧ - 03:00



فورت لودرديل «فلوريدا» - «وكالات الأنباء»: قال مسؤولون وشهود عيان إن مسلحا فتح النار في منطقة تسلم الحقائب في مطار فورت لودرديل-هوليوود الدولي في فلوريدا امس الجمعة، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الاقل قبل أن تحتجزه الشرطة.
وقال مكتب قائد الشرطة ان خمسة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون في الحادث. وأكدت الإدارة المحلية في مقاطعة برووارد بولاية فلوريدا إن ثمانية أشخاص أصيبوا في الحادث وتم نقلهم إلى مستشفى قريب.
ونقلت محطة «ام.اس.ان.بي.سي» عن شهود قولهم ان مطلق النار الذي لم يقل شيئا بدا رجلا في العشرينات من عمره ويرتدي قميصا يحمل شعار سلسلة أفلام «ستار وورز»، وإن الشرطة أطلقت النار عليه لدى محاولته إعادة تلقيم سلاحه.
ووصف جون شليتشر -الذي قال لمحطة «ام.اس.ان.بي.سي» انه شاهد الهجوم- المسلح بأنه «رجل نحيف»، وكان «يطلق النار علينا مباشرة» فيما انتظر الركاب لتسلم حقائبهم.
وأضاف: «خفضت رأسي وبدأت أتلو صلوات»، وأشار إلى أن زوجته قدمت إسعافات أولية لشخص أصيب بطلق ناري في الرأس.
وقال ان والدة زوجته استخدمت معطفها للاعتناء بمصاب اخر لكن تبين أنه فارق الحياة بالفعل.
وأضاف أن المسلح أعاد تلقيم سلاحه ليطلق النار مرة ثانية لكنه لم يتمكن من تحديد عدد الطلقات التي أطلقها المهاجم.
ويعبر عديد من السياح المسجلين في رحلات بحرية أو ينوون زيارة الكاريبي هذا المطار الواقع في جنوب شرق الولايات المتحدة. وقالت سلطات المطار، الذي يقع بجوار ميناء ايفرجليدز على ساحل المحيط الأطلسي في ولاية فلوريدا، إن جميع الرحلات الجوية تم تعليقها.
وقال حاكم ولاية فلوريدا ريك سكوت انه في طريقه إلى فورت لودرديل للاطلاع على آخر المستجدات عن الحادث من مسؤولي إنفاذ القانون.
وأوضح مسؤول أمني محلي انه «تم نقل عدد من الأشخاص إلى المستشفى».
ووصف شهود فرار المسافرين وهم يصرخون، وقال آري فلاشر -الناطق السابق باسم جورج بوش الذي كان في المكان- في تغريدة: «دوت رصاصات والجميع يركض».
وتم تجميع مسافرين آخرين في مدرج المطار، بحسب صور تلفزيونية قبل نقلهم إلى داخل مبنى المطار.
وقالت بربارا شارييف النائبة المحلية ان دافع الهجوم لا يزال مجهولا.
ونُشرت عديد من سيارات الشرطة والنجدة في المطار بحسب صور تلفزيونية.
وقال المطار في حسابه على تويتر: «ثمة حادث يجري حاليا في صالة الركاب الثانية عند منطقة تسلم الحقائب». ولم يتسن الوصول إلى متحدث باسم المطار على الفور للتعليق.
وأظهرت لقطات بثتها محطات اخبارية أن مسؤولين أمنيين جمعوا الركاب في عدد من المناطق ومنعوهم من الخروج، بما في ذلك في منطقة واحدة مفتوحة على الأقل.
وقال آري فليشر وهو سكرتير اعلامي سابق للرئيس جورج دبليو بوش على حسابه على تويتر انه حدث اطلاق نار و«الجميع يركضون». وأضاف: «يبدو أن الجميع هادئون الآن، لكن الشرطة لا تسمح لأي شخص بمغادرة المطار، على الاقل من المنطقة التي أنا فيها».
واعتنت امرأة برجل جالس وهو ينزف خارج أحد مباني المطار، وفقا
لصورة نشرتها شركة لتكنولوجيا المعلومات في ميشيجان على تويتر.
ونقلت صحيفة «يو.اس.ايه توداي» نقلا عن بث للشرطة في الموقع قولها ان الحادث لم يشارك فيه الا مسلح واحد على ما يبدو، وهو حاليا رهن الاحتجاز.
وقال مكتب مدير شرطة مقاطعة برووارد على تويتر انه تلقى اتصالا حوالي الساعة الـ12:55 مساء بالتوقيت المحلي بشأن إطلاق نار في إحدى صالات المطار.
وقال حساب المطار على تويتر ان جميع الخدمات توقفت مؤقتا.






كلمات دالة

aak_news