العدد : ١٥٤٥١ - الأحد ١٢ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥١ - الأحد ١٢ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو القعدة ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

بدء تركيب 114 كاميرا لمراقبة المرافق العامة بالشمالية

الجمعة ٠٦ يناير ٢٠١٧ - 03:00



كشف مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف بن إبراهيم الغتم عن بدء بلدية المنطقة الشمالية تركيب 114 كاميرا مراقبة في المرافق العامة، مشيرًا إلى أن البلدية حددت 22 موقعا من مواقع المرافق العامة التي سيتم تركيب كاميرات أمنية للمراقبة فيها.
وأكد الغتم أن بلدية المنطقة الشمالية قد أنهت إجراءات ترسية المناقصة على إحدى الشركات للبدء في تركيب كاميرات مراقبة، حيث بدأت اعمال التركيب يوم أمس، وأن العمل بدأ في ساحل البديع ومن ثم ساحل أبو صبح وبعدها حديقة باربار وصولا إلى بقية المواقع.
وأوضح الغتم في تصريح له أن 22 موقعا من المرافق العامة كالسواحل ومضامير المشي وبعض الحدائق من المؤمل الانتهاء من تركيبها بالكامل خلال الشهر الجاري.
وأكد أن الهدف من تركيب هذه الكاميرات يأتي من باب رفع مستوى السلامة والحد من عمليات التخريب التي تطال هذه المرافق العامة بصورة متكررة، الأمر الذي يترتب عليه استياء كبير من قبل المواطنين الذين يجدون في هذه المرافق متنفسا لهم ولأبنائهم، في الوقت الذي يقوم بعض المراهقين والمخربين بتكسير وإتلاف الألعاب ودورات المياه وغيرها من المرافق في السواحل العامة والحدائق ومضامير المشي.
وتابع الغتم: «ترد إلينا بصورة كبيرة شكاوى من قبل مرتادي الحدائق والأهالي والحراس بقيام البعض بممارسات غير حضارية وغير مقبولة اجتماعيا، كقيام البعض بجلب الشيشة معهم أو ارتياد الكلاب في مضامير المشي أو السواحل وغيرها من السلوكيات المرفوضة اجتماعيا وقانونيا، فضلا عن تكرار حالات الاعتداء على حراس الحدائق».
وأردف: «من أهداف تركيب الكاميرات مراقبة ورصد الإنارة والكهرباء بصورة تقنية مباشرة، وخصوصا في أوقات المساء، ومعرفة الإنارة التي بحاجة إلى تبديل وإصلاح، إضافة إلى معرفة طبيعة استخدامات مرتادي الحدائق لهذه المرافق العامة، ما يسهل على البلدية تطوير عملية الخدمات التي تقدمها للمواطنين».
وأكد الغتم أن التركيز سيتم في البداية على السواحل العامة كساحل البديع وساحل المالكية وساحل أبو صبح وبعض الحدائق التي تكررت فيها عمليات التخريب والإتلاف.



كلمات دالة

aak_news