العدد : ١٥٤٥٤ - الأربعاء ١٥ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥٤ - الأربعاء ١٥ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

في قضية بيع وتعاطي المخدرات
تأييد السجن 10 سنوات لخليجي وسنة لسيدة عربية

الجمعة ٠٦ يناير ٢٠١٧ - 03:00



قضت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر ناجي عبدالله بتأييد الحكم بالسجن 10 سنوات وغرامة 5000 دينار على خليجي (24 سنة) بتهمة بيع وتعاطي المواد المخدرة، وقضت بتعديل العقوبة لسيدة من جنسية عربية (38 سنة) بتهمة التعاطي إلى الحبس سنة بدلا من سنتين، وإبعادهما نهائيا عن البلاد عقب الانتهاء من تنفيذ العقوبة ومصادرة المواد المخدرة المضبوطة.
وكانت محكمة أول درجة قد حكمت بالسجن 10 سنوات وغرامة 5000 دينار على المتهم الخليجي بتهمة البيع والتعاطي، وبالحبس سنتين على السيدة العربية وخليجي آخر (23 سنة) بتهمة التعاطي، وأمرت بإبعادهم نهائيا عن البلاد والمصادرة.
وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهم في 10 سبتمبر 2015، الأول: باع بقصد الاتجار مادة الحشيش المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وللمتهمين الثلاثة أنهم حازوا وأحرزوا بقصد التعاطي حشيشا ومؤثرين عقليين «أمفيتامين» للكل، و«ميثامفيتامين» للثانية.
وتتمثل تفاصيل الواقعة في أن التحريات التي قام بها نقيب بإدارة مكافحة المخدرات قد أفادت بأن المتهمة الثانية تحوز وتحرز مواد مخدرة بقصد التعاطي، وبناءً على ذلك تم استصدار إذن من النيابة العامة بضبطها وتفتيش مسكنها، وتوجهت قوة من مكافحة المخدرات إلى مسكنها، ففتحت لهم، وبتفتيش مسكنها عثر فوق فراشها على حقيبة بها عدد من المشارب التي تستخدم في التعاطي، وكيس من النايلون به مادة «الشبو» الكريستالية.
وبسؤالها أقرت بأنها تشتري المواد المخدرة من المتهم الأول، وأبدت استعدادها للتعاون مع الشرطة في القبض عليه، وبالفعل اتصلت به هاتفيا تحت سمع وبصر الشرطة، واتفقت معه على شراء كمية من الحشيش بقيمة 700 دينار، واتفقا على أن يتم اللقاء بالقرب من النادي البحري.
وفي الموعد المحدد حضر المتهم الأول بسيارته وكان معه المتهم الثالث، ونزل إليها وركب معها سيارتها وتسلم منها المبلغ المصور بمعرفة الشرطة، وأعطاها قطعة الحشيش، فقامت بإعطاء الشرطة الإشارة المتفق عليها فتمت المداهمة والقبض على المتهمين الأول والثالث، وبتحليل إدرارهما تبين احتواءهما على آثار الحشيش والمؤثر العقلي، واعترف المتهم الأول بأنه يبيع للمتهمة الثالثة وأنه تعاطى معها من قبل.



كلمات دالة

aak_news