العدد : ١٥٤٤٩ - الجمعة ١٠ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٤٩ - الجمعة ١٠ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

بعد انتهاء الجلسة
دروس في العدالة والإجراءات الجنائية في قاعة المحكمة

الخميس ٠٥ يناير ٢٠١٧ - 03:00



بعد حضور 25 طالبا وطالبة بالسنة النهائية لكلية الحقوق بجامعة البحرين الى جلسة أمس بالمحكمة الكبرى الاستئنافية السادسة، ضمن برنامج التدريب العملي في مادة الإجراءات الجنائية، حرص رئيس المحكمة القاضي إبراهيم الزايد على الترحيب بالطلاب والحديث معهم، لنقل جانب من خبراته الطويلة إلى هؤلاء الطلاب باعتبارهم قضاة ومحامي المستقبل.
وعبر القاضي إبراهيم الزايد عن اعتزازه بخريجي كلية الحقوق بجامعة البحرين، التي قدمت نوعية متميزة من الخريجين انتشرت في كافة فروع العمل القضائي، من قضاة وأعضاء بالنيابة العامة ومحامين.
وتركز الحديث مع الطلاب على أهمية قانون الإجراءات الجنائية، وذلك لضمان تحقيق العدالة الناجزة، كما تطرق الى الحديث عن سنوات دراسته وعن أساتذته الذين تأثر بهم في أيام الدراسة وعلى رأسهم الدكتور مأمون سلامة، الذي لا يزال محتفظا بمراجعه في مكتبته الخاصة حتى اليوم.
وقالت الدكتورة نورة الشملان الأستاذ المساعد للقانون الجنائي إن اللقاء كان مفيدا بصورة كبيرة بالنسبة لها وللطلاب أيضا، مشيرة إلى أنها قد حرصت على أن يطلع هؤلاء الطلاب الذين تدرس لهم مادة قانون الإجراءات على الجانب العملي إيمانا بأهمية المزج بين الدراسة النظرية والجانب العملي في المحاكم، مشيرة إلى أن الأفكار الثرية والطرح العلمي والعملي الذي قدمه رئيس المحكمة قد أضاف الكثير إلى طلابها وأثرى أفكارهم.



كلمات دالة

aak_news