العدد : ١٥٥٢٦ - الجمعة ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٦ - الجمعة ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

انطلاق تصفيـــات جائزة جنيــد الدولية للقـــرآن الكريـــم بمشــاركة 60 دولـــة

الأحد ٢٧ نوفمبر ٢٠١٦ - 03:00



انطلقت أمس التصفيات النهائية لجائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم في دورتها الرابعة عشرة على التوالي والتي تنظمها جمعية خدمة القرآن الكريم. وتقام فعاليات الجائزة في مركز أحمد الفاتح الإسلامي بمشاركة 60 قارئا يمثلون 60 دولة من مختلف دول العالم. وستستمر التصفيات أيام السبت والأحد والاثنين والثلاثاء 26-29 نوفمبر الجاري خلال فترتين، تبدأ الفترة الأولى الساعة التاسعة صباحاً والفترة الثانية من بعد صلاة المغرب مباشرة، في حين يقام الحفل الختامي يوم الخميس الموافق 1 ديسمبر 2016م بعد صلاة العشاء مباشرة، والدعوة عامة. وقد استقبلت مملكة البحرين ضيوفها من المشاركين في الجائزة الذين توافدوا يومي الخميس والجمعة الماضيين ويمثلون 60 دولة من مختلف بلدان العالم.
وبهذه المناسبة قال السيد عبدالغني العمري رئيس اللجنة التنظيمية للجائزة: إن جمعية خدمة القرآن الكريم يشرفها تنظيم هذا الحدث الإسلامي البارز الذي يأتي انطلاقا من حرصنا في الجمعية وحرص شركة جنيد للعطور على خدمة كتاب الله عزَّ وجل والعناية به حفظا وتلاوة وعملا، مضيفا أن هذه الجائزة ستثمر في جعل مملكة البحرين واجهة طيِّبةً بين دول العالم الإسلامي في شرف خدمة الكتاب الكريم. وذكر العمري أن جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم قد حازت على لقب أفضل مسابقة عالمية في القرآن الكريم والتي منحتها رابطة العالم الإسلامي (الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم) في عام 2014، الأمر الذي يشجعنا كثيرا ويدفعنا للعمل الجاد من أجل استمرار هذه الجائزة بصفتها أكبر الجوائز في العالم.
وفيما يتعلق بأهمية الجائزة على المستوى العالمي قال العمري: «إن تنظيم جائزة لحفظ وتلاوة وتجويد القرآن الكريم بمشاركة 60 دولة من مختلف قارات العالم يجعل من الجائزة عالمية في الدرجة الأولى»، مشيرا إلى أن المشاركين لا يمثلون فقط دولا عربية وإسلامية، وإنما يمثلون دولا من أقاصي المغرب والمشرق، وأضاف العمري أن لجنة التحكيم التي تتكون من 6 أعضاء هم من كبار حفظة القرآن الكريم في الوطن العربي وهم مشايخ وعلماء دين مشهود لهم بالعلم والمعرفة، وأن تواجدهم على أرض المملكة يمثل رصيدا علميا تفتخر به البحرين. وقد أعلنت جمعية خدمة القرآن الكريم عن أعضاء لجنة التحكيم للجائزة في دورتها (14) برئاسة فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور إبراهيم بن سعيد الدوسري من المملكة العربية السعودية، بعضوية كل من فضيلة الشيخ علي محمد عبده الحفاشي من الجمهورية اليمنية، وفضيلة الشيخ الدكتور محمد عصام بن مفلح القضاة من المملكة الأردنية الهاشمية، وفضيلة الشيخ الدكتور خالد أحمد بركات من الجمهورية اللبنانية، وفضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالكريم إبراهيم عوض من جمهورية مصر العربية، وفضيلة الشيخ أنس عيسى العمادي من مملكة البحرين. كما أشارت جمعية خدمة القرآن الكريم إلى تشرفها بتواجد ضيوف الجائزة وهما فضيلة الشيخ صالح عواد المغامسي من المملكة العربية السعودية، وفضيلة الشيخ الدكتور منصور بن محمد السميح أمين عام جائزة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم، كما أكدت جمعية خدمة القرآن الكريم تشرفها باستقبال كوكبة العلماء ومشايخ الدين الذين سيتواجدون على أرض مملكة البحرين لتحكيم جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم في دورتها (14)، مشيدة بالإسهامات الجليلة لهؤلاء المشايخ في خدمة القرآن الكريم وتدريس علوم تلاوته، ولافتة إلى أن لجنة التحكيم التي تتكون من 6 أعضاء هم من كبار حفظة القرآن الكريم في الوطن العربي وهم مشايخ وعلماء دين مشهود لهم بالعلم والمعرفة، وأن تواجدهم على أرض المملكة يمثل رصيدا علميًّا تفتخر به البحرين.






كلمات دالة

aak_news