العدد : ١٥٥٢٦ - الجمعة ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٦ - الجمعة ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

ضمن برنامج الطبيب الزائر
إجــــراء «5» عمليــات قسطــرة دقيقــة لحـــالات تشوهـــات وعيوب خلقيــة في الأوعيــة الدمويـة

السبت ٢٦ نوفمبر ٢٠١٦ - 03:30



أجرى استشاري الأشعة التشخيصية والتداخلية في المخ والحبل الشوكي بمستشفى الملك فيصل التخصصي في جدة الدكتور خليل كردي 5 عمليات قسطرة, 4 منها لمرضى يعانون تشوهات وعيوبا خلقية في الأوعية الدموية، كما تم علاج حالة واحدة دقيقة لمريضة حامل في الشهر الثاني كانت تعاني تضخما وريديا في المخ.
وتأتي زيارته لدائرة الأشعة بمجمع السلمانية الطبي ضمن التزام وزارة الصحة بتنفيذ برنامج الطبيب الزائر والتزاما منها بالتوجيهات السديدة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء باستقطاب أهم الخبرات الطبية لعلاج المرضى في مختلف التخصصات الطبية.
 وقام الاستشاري خليل كردي خلال فترة زيارته لمجمع السلمانية الطبي بعلاج ومتابعة عدد 6 حالات دقيقة بالقسطرة من ضمنها حالتان لطفلين.
 وفي هذا الجانب أكدت رئيسة دائرة الأشعة بمجمع السلمانية الطبي الدكتورة سوزان عباس أن الهدف من استضافة الاستشاري خليل كردي علاج ومتابعة عدد من الحالات المعقدة والدقيقة لتحقيق النتائج المطلوبة، موضحة أن وجود الطبيب الزائر إلى جانب فريق الأشعة بالمجمع أسهم في استخدام أحدث التقنيات العلاجية لعلاج بعض الحالات لمرضى كانوا يعانون مضاعفات خطرة تستلزم متابعة دقيقة وذلك وصولاً إلى تحقيق الجودة والكفاءة المطلوبة في الخدمات العلاجية والمتخصصة بمجمع السلمانية الطبي.
 





كلمات دالة

aak_news