العدد : ١٥٥٢٦ - الجمعة ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٦ - الجمعة ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

«خدمات» المحرق تقترح منع أكياس النايلون في المخابز الشعبية

السبت ٢٦ نوفمبر ٢٠١٦ - 03:30



عقدت لجنة الخدمات والمرافق اجتماعها الدوري برئاسة السيد محمد حرز وعضوية السيدة صباح الدوسري والسيد نجم آل سنان كما تمت دعوة كل من السيد غازي المرباطي والسيد يوسف الذوادي.
 ومن المواضيع التي تناولتها اللجنة مقترح منع استخدام أكياس النايلون في المخابز الشعبية، نظرًا إلى المخاطر الصحية التي تنجم عن تحلل الأكياس بسبب حرارة الخبز والمواد الغذائية الساخنة التي جرت العادة أن تعبأ في هذه الأكياس الهشة، ما قد يتسبب في حصول أمراض خطرة مثل السرطان.
 وناقشت اللجنة أيضا استخدام أكياس قمامة صديقة للبيئة، حيث لا يستقيم أن تُستخدم أكياس غير قابلة للتحلل، ما يعد تناقضا مع مفهوم الحفاظ على البيئة بسبب الضرر الفادح الذي تسببه هذه الأكياس التي تسهم في تدمير الثروة الحيوانية والبحرية.
كما أصدرت اللجنة توصية بالمحافظة على المباني التراثية المحيطة بمشروع سعادة، وذلك لكي تكتمل صورته بتأكيد الحفاظ على التراث وإضفاء مظهر جمالي طبيعي مرتبط بذاكرة البحريني، ما سيعد عاملاً جذابا للسياحة في المملكة، ولا سيما عند مرور الزوار عبر المحرق بعد وصولهم إلى مطار البحرين الدولي.
كما رفعت اللجنة توصية إلى وزارة التربية والتعليم بشأن حاجة مدينة الحد إلى إنشاء مدرسة ثانوية للبنين، حيث تفتقر الحد إلى هذه المرحلة الدراسية، وقد توسعت الدائرة وتضاعف عدد سكانها عدة مرات، وهي على مشارف افتتاح مشروع إسكاني كبير.





كلمات دالة

aak_news