العدد : ١٥٥٢٦ - الجمعة ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٦ - الجمعة ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

تفاعلا مع حملة وزارة الإعلام
وزيـر الخــارجيــة: «قل خيــرا واتكــل عــلى الله»

كتب أحمد عبدالحميد:

السبت ٢٦ نوفمبر ٢٠١٦ - 03:30



تفاعل العديد من المغردين ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي مع الحملة الإعلامية التي أطلقتها وزارة شؤون الإعلام أمس بعنوان «قل خيرا»، حيث رصدت «أخبار الخليج» أن (الهاشتاق) لاقى حضورا كبيرا في أوساط البحرينيين والخليجيين، ولم يقتصر الأمر على المغردين فحسب، بل شاركهم عدد من المسؤولين أيضا، الذين وجدوا في هذه الحملة الفرصة لحث المواطنين على التمسك بقيم المواطنة الصالحة ونشر الكلمة الطيبة والسلوكيات الحميدة، والثوابت الدينية والأخلاقية الراقية التي تميز المجتمع البحريني.
وغرد الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية، قائلا «قل خيرا واتكل على الله. قلها بفمك وبيدك، وسيراها أخوك وإن كانت في قلبك».
وأضاف: قل خيرا ولن تتعبك الكلمة الطيبة بل ستدخل في ميزان حسناتك، وتمحو بإذن الله سيئاتك. وسيطمئن لك الناس ويطمئن قلبك».
وكتبت الكاتبة الصحفية سوسن الشاعر «قل خيرا رسالة تذكرنا بثقل المسؤولية الملقاة على أصابعنا كتلك الملقاة على ألسنتنا حين نستخدم وسائل التواصل الاجتماعي»
وفي الإطار نفسه غرد المغرد «ياسر» قائلا: في عصر التواصل الاجتماعي وثورة المعلومات والمحتوى الإلكتروني فكر قبل أن تكتب أي شيء هل بتكون راضيا عنه بعد سنتين أو ثلاث أو عشر؟
وكتب المغرد محمد المحميد: قل خيرا من أجل مجتمعك وعائلتك وأبنائك والأهم وطنك، فكما للابتسامة صدقة فأيضًا للكلمة الطيبة خير وبركة.
استمرت عروض مهرجان جائزة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري لاتحاد رياضة ذوي الإعاقة والمُخصصة للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة، الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة تحت شعار: «#لنغرس_بسمة»، وذلك على صالة نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي، إذ أقيم يوم أمس الأول العرض العاشر لمركز سلمان الثقافي، وكانت المسرحية بعنوان «لن ألبس حذاءكم» للمخرج حسن فلامرزي.
وتكون طاقم العمل للمسرحية كالآتي: تأليف وإخراج حسن فلامرزي، ومساعد المخرج أحمد منصوري، وإنتاج مركز سلمان الثقافي، ومكياج صديقة الأنصاري، والممثلون: أحمد علي منصوري، وفاطمة علي المهري، وحمد النامليتي، ودانة سلطان وبوعياش، وزهير أحمد، وجمال صالح الغزال، ومحمد عيد مرشد، وحيدر عباس حسن، ويارا حسن علي، وحليمة إبراهيم جناحي، وناصر العميري ومبارك الخليفي.
وشهد العرض تفاعلا كبيرا من قبل الحاضرين، الذين غصت بهم مقاعد صالة نادي مدينة عيسى، كما عقدت الندوة التعقيبية بعد نهاية المسرحية وقدمها حسن عبدالرحيم، إذ رد على استفسارات الحضور كما قدم بعض الملاحظات حول العرض المقدم.
وشهد العرض إقبالا كبيرا، وخصوصا من فئة الأطفال، إذ جاءت المسرحية مخصصة لمسرح الأطفال وشارك فيها عدد كبير من الأطفال مع بعض الطابع الكوميدي والرسائل المجتمعية الهادفة، وهو الأمر الذي لقي صدى واسعا من قبل الحضور.
رسائل متنوعة
أكد مخرج مسرحية «لن ألبس حذاءكم» حسن فلامرزي أن المسرحية التي قدمها مركز سلمان الثقافي جاءت عبر تعيين الطفل لإرسال رسائل متنوعة وهادفة إلى المجتمع.
وقال فلامرزي بعد ختام العرض الذي ألفه هو شخصيا أيضا إن الطفل بات علامة فارقة في المسرح وبإمكانه إيصال مختلف الرسائل.
وأشار إلى أنه من خلال المسرحية وجه رسائل بأهمية أمور عديدة كالشهادات الدراسية، والكتاب والوقت.
وقال إنه يتمنى أن يكون قد قدم عملا متميزا وجميلا ولقي إعجاب الحضور من الجماهير.
وقدم حسن فلامرزي جزيل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعايته ودعمه المهرجان، مقدما الشكر لسموه على منح الشباب والأطفال فرصة المشاركة في هذا التجمع المسرحي الشبابي.
المنصوري: شكرا
سمو الشيخ خالد
وجه الممثل في مسرحية «لن ألبس حذاءكم» أحمد المنصوري جزيل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على تفضل سموه برعاية هذا المهرجان.
وقال المنصوري بعد نهاية العرض الذي قدمه مع زملائه إن المهرجان يعتبر فرصة للشباب والأطفال لتقديم أفضل الإمكانات والقدرات التي يمتلكونها على خشبة المسرح.
وأوضح أن هذا العرض شهد مشاركة عديد من العناصر للمرة الأولى على خشبة المسرح، مبينا أن هذا الأمر يعتبر فرصة ودافعا كبيرا للمواصلة بقوة في هذا المجال الفني.
وأشار المنصوري إلى أن المسرحية كانت عبارة عن علاقة الأب والأم مع ابنهما، مشيرًا إلى أن الطفل كان الشخص المكلف بتوجيه الرسائل إلى المجتمع من خلال المسرحية.
المشهداني
يشهد المهرجان
شهد القائم بأعمال رئيس الجامعة الخليجية الدكتور مهند إسماعيل المشهداني عرض مسرحية لن ألبس حذاءكم، التي قدمها مركز سلمان الثقافي يوم أمس الأول، وحرص المشهداني على حضور ومتابعة المسرحية بكامل تفاصيلها حتى نهاية العرض.
وأبدى القائم بأعمال رئيس الجامعة الخليجية إعجابه الكبير بالعرض المقدم من قبل مركز سلمان الثقافي، الذي شهد مشاركة عديد من الشخصيات الشابة والأطفال.
وأثنى المشهداني أيضا على التنظيم المميز الذي يشهده المهرجان على صالة نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي.
وحرص الدكتور المشهداني على التقاط الصور الجماعية والتذكارية مع طاقم عمل مسرحية لن ألبس حذاءكم بعد ختام العرض.
اليوم مسرحية
«بلا» لنادي الحالة
تتواصل فعاليات المهرجان مساء اليوم (السبت) عبر تقديم العرض الحادي عشر، الذي سيخصص لنادي الحالة الثقافي والرياضي.
وسيقدم نادي الحالة مسرحية بعنوان «بلا» للمخرج نضال العطاوي.
وطاقم العمل للمسرحية يتكون كالآتي: المخرج نضال العطاوي، والتأليف عثمان الشطي، ومدير الإنتاج والممثل فهد العمادي، والممثل (مساعد المجهول) عمر محبوب، والممثل (الجلاد) راشد علي، والممثل (الزوج) عبدالله يوسف، والممثل (الشاب المشرد) خالد رشدان، والممثلة (الاستعراضية) حور فؤاد، والعازف حسن عجاجي، والممثل (المجرم العجوز) محمد عبدالجليل، والممثلة (الزوجة الخائية) فاطمة كازروني، والممثل (صاحب الملهى) أحمد يوسف، والممثل (المعجب) مروان زينل، والممثل (ضابط الشرطة) تركي الذوادي، والممثل (منسق الهجرة) حمد بهلول، والممثل (الخائن) خليفة المال، والممثل (الأب) علي قاروني، والممثل (النادل) حسن رضي، والممثل (شرطي) يوسف العمادي، والممثل (مسجون) أحمد العمران، والممثل (مسجون) عبدالله الدوسري، والممثل (مسجون) سيد عبدالله محي الدين محمد، والممثلة (الطفلة المشردة) ندى المالود، والممثل (ابن المشرد) الطفل (مفاجأة)، والمكياج صديقة الأنصاري، والسينوغرافيا عيسى محمد، والمؤثرات الموسيقية فهد سيار، وتشغيل المؤثرات الصوتية محمد سامي، وضيف شرف خالد جناحي ومتابعة الإنتاج صالح بوهزاع.







كلمات دالة

aak_news