العدد : ١٥٥٢٦ - الجمعة ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٦ - الجمعة ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

عرب الأهواز وقوميات إيران في منتدى الأقليات الأممي
تنديد باضطهاد النظام لأهل السنة والأقليات الدينية والعرقية

السبت ٢٦ نوفمبر ٢٠١٦ - 03:30



العربية.نت: شاركت منظمات حقوقية من عرب الأهواز والقوميات غير الفارسية والأقليات العرقية والدينية في إيران في أعمال الدورة التاسعة لمنتدى الأمم المتحدة المعني بقضايا الأقليات، الذي عقد يومي 24 و25 نوفمبر 2016 في مقر مجلس حقوق الإنسان بجنيف.
وتحدثت منظمات الأهواز والأكراد والبلوش والأتراك الآذريين والتركمان وأهل السنة والبهائيين والمسيحيين وغيرها حول الاضطهاد القومي والديني الذي تمارسه السلطات الإيرانية ضد الأقليات.
وافتتحت الجلسة الأولى بكلمة للمفوض السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين، دعا فيها إلى اهتمام أكبر بحماية الأقليات المهددة في أوقات الأزمات.
وشارك في المنتدى، الذي ترأسه الخبير الأممي ماريو يوتزيس، 500 مشارك من الأكاديميين والمنظمات غير الحكومية من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى خبراء الأمم المتحدة، كما قدمت المقررة الأممية المستقلة المعنية بحقوق الأقليات ريتا إيزاك تقريرا شاملا حول وضع الأقليات في العالم.
وبحث المشاركون في هذه الدورة «تأثير الأزمات الإنسانية على الأقليات» في مختلف الدول وقدموا توصيات محددة لحماية وتعزيز حقوق المنتمين إلى الأقليات العرقية والدينية بشكل خاص خلال الأزمات الإنسانية.



كلمات دالة

aak_news