العدد : ١٥٠٧٠ - الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٧٠ - الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

بقايا سيجارة كشفت لصين سرقا سيارة سيدة وانتزعا محتوياتها

الأربعاء ٠٩ نوفمبر ٢٠١٦ - 03:00



حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي جابر الجزار وأمانة سر حسين يوسف، بالحبس 3 سنوات مع النفاذ للصين من أصحاب الأسبقيات عن التهم المسندة إليهما للارتباط.
كانت سيدة بحرينية قد أبلغت شرطة المحافظة الشمالية، أنها كانت قد قامت بتشغيل سيارتها المتوقفة أمام بيتها، تمهيدا لإحضار أبنائها من المدرسة وقبل أن تتحرك تذكرت أنها نسيت شيئا داخل البيت فنزلت من السيارة وهي في وضعية التشغيل ودخلت إلى البيت دقائق قليلة، ثم عادت لتفاجأ باختفاء سيارتها.
بعد البحث والتحري تم العثور على السيارة، وقد بدا أن من قادها ارتكب بها حادث تصادم، وأنه سرق منها جهاز الراديو كاسيت، والدي في دي والبطارية. وبمعاينة السيارة من رجال المختبر الجنائي، تم العثور في الطفاية على بقايا سيجارة، وبتحليل آثار اللعاب الموجودة عليه، تم التوصل إلى البصمة الوراثية لشخص من المسجلين في مجال السرقات، فتم القبض عليه.
وكشفت التحقيقات أن المتهم وزميل له مسجل أيضا (المتهم الأول) وثالث مجهول، كانوا يتحركون على أقدامهم من دوار 12 بمدينة حمد، وفي طريقهم إلى صديق لهم في الدوار الرابع، وكانوا يبحثون عن سيارة يسرقونها، وعندما شاهدوا السيدة تنزل من سيارتها وتدخل البيت، سارعوا بركوبها وقام المتهم الأول بقيادتها، وخلال سيرهم في الطريق اصطدموا بسيارة أخرى نزل صاحبها للحديث معه، وتمكن المتهم الأول من التقاط رخصة قيادة كانت موجودة بالسيارة، أعطاها لصاحب السيارة الأخرى وأوهمه أنهم سيتبعونه إلى المرور، وأن الرخصة ضمانة له.
لكنهم بطبيعة الحال لم يذهبوا إلى المرور وواصلوا سيرهم، حتى وصلوا إلى بيت صديقهم وهناك تمكن المتهم الأول من نزع الراديو والدي في دي وشاشتيه والبطارية وأعطاهم للمتهم الثاني لبيعهم.
أسندت النيابة الى المتهمين المسجلين أنهما قاما وآخر مجهول بقيادة سيارة دون إرادة صاحبتها وإتلافها، وسرقة منقولات خاصة بالسيارة مملوكة للمجني عليها.





كلمات دالة

aak_news