العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

خطيب جامع الخالد بالمنامة:
الساحر يضع يده على أماكن حساسة بجسد المرأة.. ويأمرها بفعل المعصية

السبت ٢٢ أكتوبر ٢٠١٦ - 03:00



في خطبته ليوم الجمعة بجامع الخالد بالمنامة امس تحدث الشيخ عبدالله بن سالم المناعي خطيب الجامع عن خطاب جلالة الملك في افتتاح دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الرابع.. ثم تحدث عن السحر والسحرة والكهنة والعرافين وقال إنهم من إخوان الشياطين.. فقال:
اننا نبارك ونؤيد مضامين خطاب عاهل البلاد المفدى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين في افتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الرابع للمجلس الوطني الذي أكد فيه أن المشروع الإصلاحي قد اثبت نجاحه وحقق كثيرا من الإنجازات وعلى رأسها حقوق الانسان التي تحظى بالاهتمام الرسمي والديني والشعبي.
معاشر المسلمين.. نعود ونبارك خطاب عاهل البلاد المفدى الذي تطرق فيه الى القضية الفلسطينية للشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، كما أكد الوقوف مع الشعب السوري في معاناته ووحدة ترابه في الامن والامان، وأشاد في التزام البحرين وتعاونها مع التحالف العربي لصون جميع الاراضي اليمنية واستعادة الشرعية له، ولا ننسى دور قوة دفاع البحرين في واجبها الوطني ضمن قوات التحالف العربي في اغاثة الشعب اليمني بقيادة القوات المسلحة ببلاد الحرمين الشريفين.
ثم تحدث في الخطبة الثانية عن السحر والسحرة فقال: ان الكهنة والسحرة والعرافين من إخوان الشياطين.
وقال هناك علامات يعرف بها الساحر والكاهن والعراف منها ما يلي:
- يأمرَ المريضَ بأن يعتزلَ الناسَ فترةً معينة في غرفة مظلمة.
- يأمرَ المريضَ بأنْ يدفنَ أشياء معينة تحت التراب.
- يضع يدَه على أماكن محظورة شرعًا في جسد المرأة؛ كالصدر، أو أسفل الظهر، أو البطن أو الفخذين، أو يكشف عن الأذنين أو الوجه أو العينين، وهذا العمل لا يجوز.
- يكشف عن فم المريض ويقول له: اخلع أسنانك كاملة، ثم بعد ذلك أقرأ عليك.
- عند مجيء المريضة يقول لها: (فيك قرينة من الجن).
- يأمر المريض بفعل معصية.
- يأمر المريض بإلقاء الدقيق أو الملح في دورة المياه مع شرط عدم ذكر اسم الله عز وجل.
- يصب الرصاص على رأس المريض.
- عند مجيء المريض إلى ساحر أو دجال، وقبل أن يقرأ على المريض؛ يبخِّر الغرفةَ لكي يحضر الجنُّ، ويزعمُ أنَّ حضورَ الجنِّ ينفع المريض، وهذا يفعله الدجالون كثيرًا.
إن السحر من الكبائر السبع، ومرتبته الثانية في الموبقات، بعد الشرك بالله، وما ذاك إلا لخطرِه، وعِظَمِ ضررِه.
اللهم صلِّ وسلِّمْ على عبدك ورسولك نبيِّنا محمدٍ، وارضَ اللهم عن خُلَفائه الراشدين، وأزواجه أُمَّهات المؤمنين، وبقيَّة الصحابة أجمعين، والتابعين لهم إلى يوم الدِّين.






كلمات دالة

aak_news