العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

اللجنة العليا للتخييم: فتح باب التسجيل للتخييم غدا الأحد

السبت ٢٢ أكتوبر ٢٠١٦ - 03:00




ينطلق غدا الأحد 23 أكتوبر «فتح باب التسجيل لموسم التخييم 2016 – 2017»، والذي أعلنت عنه مؤخرا اللجنة العليا لموسم التخييم في الفترة من يوم الخميس 10 نوفمبر 2016 إلى يوم السبت 4 مارس 2017.
وقالت اللجنة إن التسجيل الإلكتروني للتخييم من خلال تطبيق الهواتف الذكية للمرة الأولى ابتداء من الغد، موضحة أنه: «تم توفير خدمة التسجيل الإلكتروني من خلال تطبيق «موسم التخييم-مملكة البحرين» في الأجهزة الذكية للتسجيل للتخييم، أو بالحضور الشخصي إلى مبنى المحافظة.
وقد تم «إقرار آلية سلسة وميسرة لتسجيل الراغبين في التخييم من خلال تحديد إحداثيات الموقع المطلوب، ثم ملء استمارة التسجيل والتعهد بالالتزام التام باشتراطات التخييم، ودفع مبلغ التأمين المقرر واستلام ملصق المخيم»، وفقا لما ذكرته اللجنة.
وفيما يتعلق بالتسجيل الإلكتروني للتخييم من خلال تطبيق الهواتف الذكية، والذي يعتمد للمرة الأولى أشارت اللجنة إلى أن «الشخص يستطيع حجز مخيمه وتحديد الموقع المراد حجزه من خلال التطبيق، ومن ثم تصله بعد ذلك رسالة نصية بالموافقة على التسجيل، الأمر الذي يسهم في تقليص الإجراءات المعتادة في السنوات الماضية؛ ما يؤدي إلى سهولة إنهاء الإجراءات الخاصة بالحجز، وتسهيل تحديد موقع التخييم».
ومن خلال التطبيق «يستطيع الشخص الإطلاع على أخبار وشروط المشاركة في مسابقة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الأسبوعية لأفضل مخيم، والفائزين بها».
وبحسب اللجنة، فإن «التطبيق يشمل عددا من المميزات للمستخدم، مثل تحديد موقع الحجز ومشاركته للأقرباء والأصدقاء، والإطلاع على كل الشروط، ومعرفة آخر الأخبار والمستجدات فيما يتعلق بموسم التخييم، أولا بأول، إضافة إلى التعرف على الفعاليات المختلفة».
ونوهت اللجنة إلى «استمرار جائزة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الأسبوعية لأفضل مخيم، والهادفة إلى زيادة التنافس الإيجابي بين المخيمين في الالتزام بالشروط الموضوعة خلال الموسم، والرامية إلى الحفاظ على ممتلكاتهم وأرواحهم».




كلمات دالة

aak_news