العدد : ١٥٤٨٢ - الأربعاء ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٢ - الأربعاء ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو الحجة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

حميدان يقوم بزيارة عمل للمملكة المتحدة.. ويلتقي وزير المجتمع
بحث تعزيز آليات التعاون المشترك في المجالات الاجتماعية والأهلية

السبت ٢٢ أكتوبر ٢٠١٦ - 03:00



التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان بوزير خدمة المجتمع البريطاني السيد روب ولسون بمبنى الوزارة في لندن، بحضور رئيس المفوضية البريطانية الخيرية وعدد من المسؤولين بالمفوضية والوفد المرافق للوزير، وذلك خلال زيارته الاستطلاعية للمملكة المتحدة.
وخلال اللقاء، عرض المسؤولون البريطانيون التجربة البريطانية في مجال تطوير ودعم المجتمع المدني والمنظمات الأهلية والخيرية والاجتماعية، إذ بيَّن السيد ولسون إستراتيجية الوزارة لبناء علاقة تشاركية فاعلة بين الحكومة والقطاع الأهلي.
واستعرض السيد ولسون البرامج المختصة ببناء وتطوير القدرات والسمات الشخصية للمتطوعين من فئة الشباب، التي تستهدف إكسابهم المهارات الحياتية والفنية وتمكينهم من توظيف هذه المهارات في تنمية مجتمعاتهم، فضلاً عن البرامج والمبادرات التي تستهدف تنمية العمل التطوعي وتشجيعه وتنظيمه لفئة الشباب في المملكة المتحدة.
ومن جانبه، استعرض الوزير حميدان السياسات والتشريعات والبرامج التي تقوم مملكة البحرين باعتمادها في دعم منظمات المجتمع المدني وتعزيز قدراتها وتحقيق مشاركتها في برامج التنمية المستدامة في مملكة البحرين، كما استعرض برامج الدعم الفني والمادي الذي تقدمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمنظمات المجتمع المدني من خلال المركز الوطني لدعم المنظمات، التي تتضمن برامج تعزيز القدرات المؤسسية للمنظمات والتقييم المؤسسي لها، وبرنامج المنح المالية السنوي، والبرامج التدريبية المتعددة التي تسهم في بناء قدرات العاملين في هذه المنظمات. وفي هذا السياق أكد حميدان أن الوزارة ماضية في جهودها التي بذلتها منذ عام 2009 في الإشراف على حركة أموال المنظمات الأهلية بهدف حمايتها من الاستغلال في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب ضمن المعايير الدولية.
وأشاد الوزير بالتعاون الذي قدمته المفوضية البريطانية الخيرية لدعم أنشطة وبرامج الوزارة لرفع كفاءة الأداء وتطوير البرامج على النحو الذي يحقق الأهداف المحددة، ضمن برنامج التعاون المشترك بين الجانبين، فضلا عن تعزيز قدرات إدارة المنظمات الأهلية وموظفيها لتمكينهم من أداء دورهم الإشرافي والفني.
الجدير بالذكر أن لقاءات وزير العمل والتنمية الاجتماعية مع كبار المسؤولين في المملكة المتحدة تأتي في إطار برنامج زيارة عمل يقوم بها على رأس وفد بحريني لبريطانيا، خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر 2016م.





كلمات دالة

aak_news