العدد : ١٥٤٨٢ - الأربعاء ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٢ - الأربعاء ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو الحجة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

22 طالبا فرنسيا يلتحقون بالدراسة بالجامعة الأهلية
البروفيسور الحواج: الطلاب الزائرون ينعمون في أجمل صور الأمن والاستقرار

الخميس ٠٦ أكتوبر ٢٠١٦ - 03:00



رحب البروفيسور عبدالله يوسف الحواج الرئيس المؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية بـ 22 طالبا وطالبة من جمهورية فرنسا، التحقوا بالجامعة الأهلية هذا العام ضمن برنامج التبادل الطلابي الدولي بين الجامعة الاهلية في مملكة البحرين وجامعتي ISG وEPITECH بجمهورية فرنسا.
وأكد البروفيسور عبدالله الحواج أثناء مشاركته في حفل استقبال الطلبة الفرنسيين في كابتال كلاب بالمرفأ المالي بحضور السفير الفرنسي لدى المملكة بيرنارد فابر على اهتمام الجامعة الأهلية بالتوسع في التعاون والتبادل العلمي والأكاديمي مع جامعات جمهورية فرنسا بشكل خاص ومختلف الجامعات العريقة في العالم بشكل عام، منوها بالنجاح الذي حققته الجامعة في برنامج التبادل الطلابي الدولي في السنوات الماضية، والذي تم بموجبه استقبال 52 طالبا فرنسيا في العام الماضي، بعد استضافة 28 طالبا فرنسيا في العام الذي سبقه، و18 طالبا فرنسيا في العام الذي سبقهما، وأعداد مشابهة في سنوات سابقة، فيما ابتعثت الجامعة عدة دفعات للدراسة في جمهورية فرنسا لمدة أقصاها عام في جامعة ISG (المدرسة العالمية للدراسات العليا في الإدارة والأعمال)، ومعهد EPITECH المتخصص في تكنولوجيا المعلومات.
وأشار البروفيسور الحواج إلى أن البحرين لا تختلف عن جمهورية فرنسا في السمة الودية لأبنائها وروح الضيافة والترحاب بالزائرين لديها، داعيا الطلبة الفرنسيين إلى التفاعل مع مجتمع الجامعة بشكل خاص والمجتمع البحريني عموما في مختلف الأنشطة العلمية والاجتماعية والثقافية والترفيهية، منوها إلى أن مملكة البحرين وتحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك المفدى تنعم بأجمل صور الأمن والاستقرار.
وأوضح رئيس مجلس أمناء الجامعة للطلبة الفرنسيين، بأنهم سوف يحققون استفادة كبيرة من دراستهم لمدة عام كامل ضمن برامج الجامعة، التي حظيت بثقة الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، فضلا عن مواكبتها مختلف المستجدات المهنية بما سيحقق للطلبة معارف نظرية وعملية متقدمة.
من جانبه أكد رئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي أن عملية التبادل الطلابي ترسخ وتوطد أركان تبادل الخبرات بين جامعات وشعوب العالم فالتبادل الطلابي ينمي ويطور التعليم العالي ويضع الأبحاث العلمية على طاولة العمل الميداني الجاد.
ولفت إلى أن الجامعة تهتم بتنظيم جولات ثقافية وترفيهية للطلبة الفرنسيين وعموم طلبة الجامعة وخصوصا المقيمين، بهدف تعريفهم على هوية المملكة، وتراثها الحضاري، ومنشئاتها الرياضية والثقافية والاقتصادية الحديثة، وما تتمتع به من مرافق سياحية وترفيهية رائعة.
إلى ذلك، أثنت المسؤولة الثقافية بالسفارة الفرنسية في البحرين ليلى دوكزيميكز على المستوى الأكاديمي والعلمي المتقدم للجامعة الأهلية، مشيدة بالتعاون الواقع بين الجامعة الأهلية ومجموعة من الجامعات والمعاهد الفرنسية، داعية في الوقت نفسه إلى توسعة هذا التعاون بتقديم خدمات تعليم اللغة الفرنسية في الجامعة الأهلية، واستضافة فعاليات يوم فرنسا في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
وعبر الطلبة الفرنسيون عن سعادتهم بالالتحاق بكلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأهلية من خلال هذا البرنامج، واعتزازهم بما وجدوه في مملكة البحرين من حفاوة وحسن ضيافة وترحيب، شاكرين الجامعة الأهلية على ما تقدمه لهم من مؤازرة ودعم.





كلمات دالة

aak_news