العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

تلبية لدعوة رئيس مجلس النواب المصري
رئيس مجلس الشورى يشارك في احتفاليـــة «150 عامًا» عــلى الحياة البرلمانيــة المصــرية

الخميس ٠٦ أكتوبر ٢٠١٦ - 03:00




يشارك علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى في الاحتفالية التي يقيمها مجلس النواب المصري بمناسبة مرور 150 عامًا على قيام الحياة البرلمانية في مصر، وتنعقد هذه الاحتفالية تحت رعاية السيد عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، وذلك في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة 9-10 من الشهر الجاري.
ولفت إلى أن هذه الزيارة التي تأتي تلبية لدعوة من الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري تمثل فرصة للاطلاع على الحياة البرلمانية الأعرق في الوطن العربي، وعلى الجهود التي بذلها مجلس النواب المصري في استحداث القوانين التي تنهض بجمهورية مصر العربية، مؤكدا أن التشريعات المصرية محل اهتمام ومتابعة من قبل أعضاء مجلس الشورى الذين يحرصون على الاطلاع على آخر ما توصلت إليه هذه التشريعات، ودراسة إمكانية الاستفادة منها.
وأكد رئيس مجلس الشورى أهمية تعزيز العلاقات وتوطيدها مع الدول العربية، لافتًا إلى أن مجلس الشورى يسعى إلى خلق تعاون دائم مع المجالس التشريعية الشقيقة بهدف تعزيز الروابط والتعريف بدور مملكة البحرين على الأصعدة كافة، ومشيرًا إلى أن من شأن هذه العلاقات الإسهام في بناء قاعدة من التوافق بشأن القضايا الإقليمية والدولية في المحافل البرلمانية.
وشدد رئيس مجلس الشورى على أهمية تعزيز العلاقات وتوطيدها مع جمهورية مصر الشقيقة، التي تنطلق من المكانة التي تحتلها مصر في قلب البحرين قيادة وشعبا، وحرص قيادة المملكة دائما على تعزيز وتدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين ودفعها إلى الأمام، التي رسخها وأقام بنيانها على مدى التاريخ قادة البلدين الشقيقين.
يشار إلى أن الوفد المرافق لرئيس مجلس الشورى يضم كلاً من: دلال جاسم الزايد رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، وعبدالرحمن محمد جمشير عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، وعبدالجليل إبراهيم الطريف الأمين العام لمجلس الشورى.





كلمات دالة

aak_news