العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

الملك يكلّف هيئة الثقافة رسمياً بتنظيم مشاركة البحرين في اكسبو دبي

الخميس ٠٦ أكتوبر ٢٠١٦ - 03:00



استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها صباح أمس الأربعاء الموافق 5 أكتوبر 2016م وفداً من القائمين على تنظيم إكسبو دبي 2020، بحضور السفير الإماراتي لدى مملكة البحرين السيد عبدالرضا عبدالله الخوري، حيث يأتي هذا اللقاء في إطار التنسيق مع هيئة البحرين للثقافة والآثار التي ستقوم بتنظيم مشاركة البحرين في إكسبو دبي 2020، بعد تكليفها رسمياً من قبل صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.
وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: «شكرنا نتوجّه به إلى قيادتنا الحكيمة، وعلى رأسها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الراعي الأول للثقافة في البحرين، وذلك على الثقة التي تم منحها لهيئة الثقافة»، موضحة أن الهيئة ستقوم بكل اللازم من أجل منح البحرين إنجازاً حضارياً جديداً في إكسبو دبي 2020. وكانت البحرين قد حصدت خلال مشاركتها في إكسبو ميلانو 2015م
الجائزة الفضية للهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية للأجنحة التي تفوق مساحتها 2000 متر مربع بينما حصد جناحا كل من فرنسا والصين الجائزتين الذهبية والبرونزية على التوالي في الفئة ذاتها. وأكدت الشيخة مي أهمية استضافة مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة لمثل هذا الحدث العالمي الذي يحق لجميع العرب أن يفخروا به، موضحة أن دبي قادرة على تحقيق النجاح في هذا المحفل الذي تحضره جميع دول العالم.
بدوره أشاد الوفد بنجاح هيئة البحرين للثقافة والآثار في تنظيم العديد من المشاركات الخارجية البحرينية والتي تكللّت بالنجاح، مشيرين إلى أن ما يميّز مشاركة البحرين هذا العام هو كونها إحدى المشاركات الخليجية التي من شأنها أن تروّج للقيم الحضارية والإنسانية المشتركة في دول مجلس التعاون. وأعرب الوفد كذلك عن ثقتهم بأن هيئة الثقافة ستقدم الكثير في جناحها خلال إكسبو دبي 2020 والذي من المنتظر أن يكون إضافة قيّمة لبقية الأجنحة الخليجية.
 




كلمات دالة

aak_news