العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

الـمـحـامـي الـعـام أحـمـد الـحـمادي يـفـوز بـجـائـزة حــامـد الـعـثـمـان

كتب سيد عبدالقادر:

الأربعاء ٠٥ أكتوبر ٢٠١٦ - 03:00



دعا الدكتور علي بن فضل البوعينين النائب العام إلى النظر في تطوير أساليب الملاحقة القضائية وتسليم المجرمين والمساعدة القانونية بأشكالها كافة؛ وذلك باتباع إجراءات سهلة ومُبسطة مبنية على الثقة.
وطالب النائب العام في كلمته التي ألقاها خلال اجتماع النواب العموم ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام لدول مجلس التعاون لهذا العام، الذي انعقد أمس في الرياض، بالارتقاء بالتعاون إلى السماح بتشكيل فرق تحقيق مشتركة تجمع جهات التحقيق في الدول التي وقعت الجريمة في أقاليمها.
وقد تفضل النواب العموم في إطار الاجتماع بمنح أحمد الحمادي المحامي العام بالنيابة العامة بمملكة البحرين جائزة التميز لهذا العام، التي تحمل اسم المغفور له المستشار حامد العثمان النائب العام السابق بدولة الكويت.
وأعرب المحامي العام أحمد الحمادي عن سعادته بهذه الجائزة؛ لما تحمله من قيمة قانونية وأدبية رفيعة المستوى، وقال لـ«أخبار الخليج»: هذه الجائزة سوف تكون دافعا لي لبذل مزيد من الجهد والعمل من أجل خدمة العدالة في مملكة البحرين، من خلال عملي في النيابة العامة.

(التفاصيل)

دعا الدكتور علي بن فضل البوعينين النائب العام إلى النظر في تطوير أساليب الملاحقة القضائية وتسليم المجرمين والمساعدة القانونية بأشكالها كافة، وذلك بإتباع إجراءات سهلة ومُبسطة ومبنية على الثقة.
وطالب النائب العام في كلمته التي ألقاها خلال اجتماع النواب العموم ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام لدول مجلس التعاون لهذا العام الذي انعقد أمس في الرياض، بالارتقاء بالتعاون إلى السماح بتشكيل فرق تحقيق مشتركة تجمع جهات التحقيق في الدول التي وقعت الجريمة على أقاليمها.
واستعرض النائب العام في كلمته نتائج تنفيذ قرارات النواب العموم خلال الأعوام الماضية، وبالأخص في مجال التعاون القضائي، والتي خلصت إلى وضع قواعد التعاون المشترك بين النيابات في دول المجلس، وتقريب أطر العمل لدى كل منها؛ ما أسهم في سرعة إنجاز طلبات التعاون وتبادل الخبرات الناجحة.
وأشار النائب العام في كلمته إلى الجهود المبذولة من دول المجلس من أجل تقويض المخططات الإجرامية، لاسيما الجريمة المنظمة التي أصبحت أداة لأخطر الجرائم التي يواجهها العالم وفي مقدمتها الإرهاب الذي تتطور وسائله بسرعة ملحوظة نتيجة لتنوع وسائل الاتصال ونقل المعلومات، مؤكدا أن ذلك يستلزم التكاتف في شتى المجالات، وبالأخص في أعمال النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام التي تُعنى بمواجهة الجريمة من خلال إجراءات الدعوى الجنائية، بل وتستوجب تعدد وتطوير آلية التواصل مع الأجهزة الأمنية على نحو يواكب كل هذه التطورات لإمكان مواجهة الجريمة بشكل فعال، وفي هذا الشأن دعا النائب العام إلى عقد دورات تدريبية متعمقة وفائقة التخصص لأعضاء النيابات، وإلى النظر في تطوير أساليب الملاحقة القضائية وتسليم المجرمين والمساعدة القانونية بأشكالها كافة، وذلك باتباع إجراءات سهلة ومُبسطة ومبنية على الثقة. وكذلك الارتقاء بالتعاون إلى السماح بتشكيل فرق تحقيق مشتركة تجمع جهات التحقيق في الدول التي وقعت الجريمة على أقاليمها.
وقد تفضل النواب العموم في إطار الاجتماع بمنح أحمد الحمادي المحامي العام بالنيابة العامة بمملكة البحرين جائزة التميز لهذا العام والتي تحمل اسم المغفور له المستشار حامد العثمان النائب العام السابق بدولة الكويت.
ومن جهته أعرب المحامي العام أحمد الحمادي عن سعادته بهذه الجائزة، لما تحمله من قيمة قانونية وأدبية رفيعة المستوى، وقال لـ «أخبار الخليج»: هذه الجائزة سوف تكون دافعا لي لبذل مزيد من الجهد والعمل من أجل خدمة العدالة في مملكة البحرين، من خلال عملي في النيابة العامة.
وشدد الحمادي على أن كل مظاهر التميز والإنجاز في النيابة العامة، يجب أن تنسب إلى صاحب الفضل فيها، الذي يحث كل العاملين في هذا الجهاز الحيوي، على بذل كل الجهود ونيل أرفع الدرجات العلمية، وهو النائب العام الدكتور علي بن فضل البوعينين، والذي يقف وراء جميع الخطوات التي خطتها النيابة العامة البحرينية، نحو الريادة والتميز، وهي خطوات جعلتها محط أنظار واحترام الجميع على كل المستويات الدولية والعربية.
يذكر أن هذه الجائزة تمنح للأعضاء المتميزين في النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بدول المجلس، واستحق هذه الجائزة نظير تميزه في أداء عمله، ولما اكتسبه من خبرات ومهارات عديدة ومتنوعة في مجال العمل القضائي وعضويته في العديد من اللجان المتخصصة المعنية بمكافحة الجريمة وحماية حقوق الإنسان.









كلمات دالة

aak_news