العدد : ١٥٤٥٣ - الثلاثاء ١٤ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٣ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥٣ - الثلاثاء ١٤ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٣ ذو القعدة ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

تشغيل صالة ميغابليكس في سيتي سنتر البحرين
«البحرين للسينما» و«ماجد الفطيم» تعلنان مشروعا مشتركا جديدا

الخميس ٢٩ ٢٠١٦ - 03:00




أعلنت شركة البحرين للسينما (Cineco)، الشركة الرائدة في مجال الترفيه في مملكة البحرين، وماجد الفطيم للسينما، الشركة السينمائية التابعة لمجموعة «ماجد الفطيم» الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشروعا مشتركا لتشغيل وتوسيع صالة السينما الحالية البالغة مساحتها 8000 قدم مربعة في مجمع سيتي سنتر البحرين، التابع لمجموعة ماجد الفطيم. وستمتلك شركة البحرين للسينما نسبة 50% من المشروع بينما ستمتلك شركة ماجد الفطيم للسينما في البحرين نسبة 50%، كما سيخضع هذا القرار لعديد من الشروط بما فيها الحصول على موافقة المساهمين.
ويعمل الشريكان في المشروع المشترك حاليًا على مراجعة خطط تطوير وتوسيع صالات العرض، ومن المتوقع أن يشمل المجمع السينمائي الميغابليكس بعد الانتهاء من أعمال التطوير كثيرا من الميزات الفريدة التي تشمل صالة عرض كبيرة ذات تقنية 4DX رباعية الأبعاد، وتجربة ThEATre by Rhodes الفاخرة لتناول الطعام في السينما التي تعتبر الأولى من نوعها في البحرين، وهي من ابتكار الشيف الشهير الحائز نجمة ميشلان غاري رودس، إلى جانب عدد لا يحصى من الخدمات السينمائية المبتكرة الأخرى.
ويقول أحمد راشد، الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للسينما: «بدأنا في إدارة هذا المجمع السينمائي منذ عام 2008، والآن أصبح هذا الميغابليكس أحد أكثر المجمعات السينمائية نجاحًا في العالم نظرًا إلى الإقبال الشديد الذي يتمتع به. نحن نرحب بهذا التعاون مع شركة ماجد الفطيم للسينما من أجل تقديم مزايا إضافية لزوار صالاتنا السينمائية التي تمتاز بموقعها المميز في سيتي سنتر البحرين. ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستجعل من سيتي سنتر البحرين أحد أشهر الوجهات الترفيهية في العالم، ولا سيّما مع إضافة شاشات عرض جديدة وعدد لا يحصى من الخدمات السينمائية الحصرية والمبتكرة. وتتمتع شركة البحرين للسينما بتاريخ عريق في تقديم كل ما هو جديد في قطاع السينما في منطقة الشرق الأوسط، ونحن سعداء بشراكتنا مع شركة ماجد الفطيم التي نهدف من خلالها إلى وضع معايير جديدة تنال رضا عملائنا».
وصرح كاميرون ميتشل، الرئيس التنفيذي لدى ماجد الفطيم– «فوكس سينما» في حديثه عن هذا المشروع المشترك بقوله: «لطالما كانت شركة البحرين للسينما في ريادة مجال الترفيه في مملكة البحرين ودولة قطر، وهي تشارك «فوكس سينما» الشغف عينه للابتكار والتميز في الترفيه. ونسعى في «فوكس سينما» دومًا من أجل تلبية رؤية مالك مجموعتنا بمنح محبي الأفلام أوقاتا ممتعة. وقد أتاح لنا هذا التعاون مع شركة البحرين للسينما الفرصة لدمج خبرات الشركتين ومواصلة تقديم خدمات ترفيهية سينمائية لا تنسى لرواد سينما سيتي سنتر البحرين».
وتمتلك شركة البحرين للسينما خبرة تزيد على 50 عامًا في مملكة البحرين ودولة قطر بامتلاكها أكثر من 96 شاشة سينمائية، تحتوي على أحدث التقنيات في تشغيل الأفلام السينمائية مع حرصها الدائم على توفير الراحة لعملائها. ومع اندماج هذه الخبرات مع مفاهيم الترفيه الرائدة التي تعتمدها شركة ماجد الفطيم للسينما سيصل عدد شاشات السينما التي تشغلها علامة «فوكس سينما» إلى 380 شاشة في ثماني دول بنهاية عام 2017، مضاعفة بذلك عدد شاشات السينما خلال أقل من عامين، لتمنح خدماتها للعملاء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.





كلمات دالة

aak_news