العدد : ١٥٤٥٣ - الثلاثاء ١٤ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٣ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥٣ - الثلاثاء ١٤ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٣ ذو القعدة ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

في أول سابقة مصرفية من نوعها
إنفستكورب يوزع 700 مليون دولار على مستثمريه عن 3 أشهر

كتب عبدالرحيم فقيري تصوير: جوزيف

الأربعاء ٢٨ ٢٠١٦ - 03:00



في بادرة غير مسبوقة في تاريخ العمل المصرفي في البحرين ودول الخليج، أعلن إنفستكورب -المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة- تحقيقه توزيعات استثمارية (أرباح صافية) تتجاوز قيمتها 700 مليون دولار، على المستثمرين بانتهاء الربع الأول من السنة المالية 2017؛ إذ تبدأ السنة المالية لإنفستكورب مطلع يونيو من كل عام.
وتفوق الأرباح المعلنة من قبل إنفستكورب، خلال الربع الأول من 2016، الأرباح السنوية التي تحققها جميع المؤسسات المالية والمصرفية المسجلة في بورصة البحرين. إلى جانب ذلك، قال الرئيس التنفيذي للبنك السيد محمد محفوظ العارضي خلال مؤتمر صحفي عقد بمبنى البنك الذي يتخذ من البحرين مقرا إقليميا له: «إن البنك حقق هذه الأرباح القياسية نتيجة قيامه بسلسلة من التخارجات الناجحة التي نفذها خلال الربع الأول من السنة المالية»، مشيرًا إلى أن إنفستكورب «سوف يواصل تركيزه خلال الفترة المقبلة على الدخول في استثمارات ذات جدوى وعوائد مالية عالية، في كل من أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيكون التزامنا تجاه تحقيق مزيد من الأرباح الجيدة للمستثمرين قائما على قدر كبير من الاهتمام».
وقال إن البنك «يزمع مضاعفة أصوله خلال السنوات الخمس المقبلة إلى ما يناهز 25 تريليون دولار أمريكي».
وكان هذا البنك العملاق قد أعلن أمس استحواذ الذراع العقارية التابعة له على خمسة عقارات مخصصة للشقق العائلية وخمسة أخرى لسكن الطلاب في عدة أسواق عقارية كبرى في الولايات المتحدة الأمريكية. ويمثل إتمام هذه الصفقات ذروة نشاطٍ سجَّله البنك خلال الاثني عشر شهرًا الماضية التي شهد خلالها استثمارات قياسية في العقارات بقيمة إجمالية بلغت حوالي 1.6 بليون دولار.
وبحسب مؤسسة (ريل كابيتال أناليتكس) احتل إنفستكورب المرتبة الأولى على مدى السنوات العشر الماضية كأكبر مستثمر خليجي خاص في القطاع العقاري الأمريكي.


(التفاصيل)


في بادرة غير مسبوقة في تاريخ العمل المصرفي في البحرين ودول الخليج أعلن إنفستكورب المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، تحقيقه توزيعات استثمارية (أرباح صافية) تتجاوز قيمتها 700 مليون دولار، على المستثمرين بانتهاء الربع الأول من السنة المالية 2017، إذ تبدأ السنة المالية لإنفستكورب مطلع يونيو من كل عام.
وتفوق الأرباح المعلنة من قبل إنفستكورب، خلال الربع الأول من 2016 الأرباح السنوية التي تحققها جميع المؤسسات المالية والمصرفية المسجلة في بورصة البحرين.
إلى جانب ذلك، قال الرئيس التنفيذي للبنك السيد محمد محفوظ العارضي، خلال مؤتمر صحفي عقد بمبنى البنك الذي يتخذ من البحرين مقرا إقليميا له: «إن البنك حقق هذه الأرباح القياسية نتيجة قيامه بسلسلة من التخارجات الناجحة التي نفذها خلال ربع الأول من السنة المالية»، مشيرًا إلى أن انفستكورب «سوف يواصل تركيزه خلال الفترة المقبلة، على الدخول في استثمارات ذات جدوى وعوائد مالية عالية، في كل من أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا)، وسيكون التزامنا تجاه تحقيق مزيد من الأرباح الجيدة للمستثمرين قائما على قدر كبير من الاهتمام».
وقال: «إن البنك يزمع في مضاعفة أصوله خلال السنوات الخمس المقبلة إلى ما يناهز الـ25 تريليون دولار أمريكي».
وكان البنك العملاق، قد أعلن أمس استحواذ الذراع العقارية التابعة له على خمسة عقارات مخصصة للشقق العائلية وخمسة أخرى لسكن الطلاب في عدة أسواق عقارية كبرى في الولايات المتحدة الأمريكية. ويمثل إتمام هذه الصفقات ذروة نشاطٍ سجله البنك خلال الاثني عشر شهرا الماضية والتي شهد خلالها استثمارات قياسية في العقارات بقيمة إجمالية بلغت حوالي 1.6 بليون دولار.
وبحسب مؤسسة (ريل كابيتال أناليتكس)، احتل إنفستكورب المرتبة الأولى على مدى السنوات العشر الماضية كأكبر مستثمر خليجي خاص في القطاع العقاري الأمريكي.
وقال العارضي خلال المؤتمر الصحفي: «يواصل إنفستكورب تحقيق أداء استثنائي رغم التحديات المستمرة التي تشهدها الأسواق التي نعمل فيها. وتحديدا، سجل البنك نشاطا غير مسبوق خلال الأشهر القليلة الماضية منفذا عدد من التخارجات الناجحة التي مكنتنا من تعزيز مركزنا المالي والوفاء بوعودنا للمساهمين والمستثمرين. كما انعكس أداؤنا القوي في الزيادة الكبيرة في توزيعات الأرباح على الأسهم العادية والتي أقرها المساهمون خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية اليوم».
وأضاف: «بينما نختم الربع الأول من السنة المالية 2017 بنتائج قوية، فإننا سنواصل تركيزنا على تنفيذ إستراتيجيتنا الطموحة للنمو بدعمٍ من مساهمينا وشركائنا الإستراتيجيين. ونتطلع قدما إلى مواصلة نجاحنا خلال السنة المالية الجديدة مرتكزين على الأسس القوية التي نتمتع بها كمؤسسة بحرينية ملتزمة بالتفوق وتحقيق أفضل النتائج».
وكان «إنفستكورب» قد نفذ مؤخرا عدة تخارجات ناجحة بما في ذلك بيع كل من شركة تصنيع البطاطس والوجبات الخفيفة « Tyrrells»، وشركة « CSIdentity »، والطرح الأول العام لأسهم شركة لازوردي للمجوهرات في السوق المالية السعودية «تداول»، وبيع شركة «Polyconcept»، المزرّد الرائد في قطاع المنتجات الترويجية، بالإضافة إلى الطرح الأولي العام لأسهم مزود برامج وتطبيقات الحماية والأمان عبر الإنترنت Sophos في بورصة لندن، إلى جانب عدد من صفقات التخارج الأخرى ضمن القطاع العقاري.




كلمات دالة

aak_news