العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

من بينها 7 فنادق من فئة 5 نجوم.. خالد بن حمود:
مشروعات سياحية تحت الإنشاء في البحرين بملياري دينار

كتب كريم حامد تصوير: روي ماثيوس

الأربعاء ٢٨ ٢٠١٦ - 03:00



أكد الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض أن هناك مشروعات سياحية تقدر قيمتها بحوالي ملياري دينار بحريني تحت الإنشاء في الفترة الراهنة، منها 7 فنادق من فئة الخمس نجوم المرموقة عالميا وأغلبها في المشروعات العقارية الكبرى بأمواج وواجهة المنامة الشمالية ومنطقة السيف، جاء ذلك ضمن تصريحات للصحفيين على هامش احتفال هيئة البحرين للسياحة والمعارض بيوم السياحة العالمي المنطلق هذا العام تحت شعار «السياحة للجميع» من قبل منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.
وقال: إن البحرين تستهدف زيادة سنوية في عدد السياح تقدر بحوالي 10% وخاصة بعد توجه المملكة إلى تعيين مكاتب للترويج السياحي في 7 عواصم عالمية.
وكشف الشيخ خالد عن ارتفاع إجمالي عدد السياح إلى البحرين خلال 2015 حوالي 10% مقارنة بعام 2014 إذ بلغ عدد المسافرين إلى المملكة عبر جميع المنافذ 11.6 مليون مقارنة بـ10.4 ملايين مسافر في 2014، في حين بلغت نسبة الإشغال الفندقي 52% خلال 2015 مقارنة بـ50% في 2014 و45% في 2013، إلى جانب زيادة ليالي الإقامة الفندقية من 2.09 مليون في 2014 إلى 3.13 ملايين في 2015.
وأشار بن حمود إلى أن الهيئة أجرت دراسات حول جنسيات السياح في البحرين ومستوى إنفاقهم، وتبين أن معدل إنفاق السياح في مملكة البحرين خلال يوم واحد يقدر بحوالي 110 دنانير بحريني خلال عام 2015 وتهدف الهيئة إلى زيادة معدل الإنفاق إلى 136 دينارا بحرينيا بحلول 2018.
وعقد المؤتمر ضمن فعاليات «معرض البحريني المغربي للصناعة التقليدية» وكان من بين حضور المؤتمر ممثلون عن الفنادق الموجودة في مملكة البحرين إلى جانب المرشدين السياحيين ومنظمي الجولات السياحية والطلبة المتخصصين في مجال السياحة وأبرز المساهمين في القطاع.
وبدأ المؤتمر الصحفي بعرض مقطع فيديو لكلمة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية السيد طالب الرفاعي الذي تحدث عن أهمية تسهيل الوصول في السياحة للمعاقين البالغ نسبتهم أكثر من مليار نسمة حول أنحاء العالم، من خلال تنمية وتطوير البنية التحتية في القطاع لتلبية احتياجاتهم.
وقام الشيخ خالد بن حمود آل خليفة باستعراض نتائج المسح عام 2015 في برنامج إحصاءات السياحة المنفذ بالتنسيق مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وهي معلومات يتم الكشف عنها للمرة الأولى احتفالا بيوم السياحة العالمي.
كذلك تحدث الشيخ خالد بن حمود عن الجهود التي تبذلها الهيئة في سبيل التوسع في نوع السياح المستهدفين التي كان آخرها انضمام مملكة البحرين إلى تحالف «كروز أرابيا» الذي يروج للمملكة كوجهة للبواخر السياحية في منظومة دول مجلس التعاون، بالإضافة إلى افتتاح مكاتب تمثيل سياحية في 7 دول حول العالم، منها المملكة المتحدة وألمانيا والصين وروسيا وفرنسا تعنى بوضع باقات سياحية واستقطاب مجموعات سياحية من الأسواق المستهدفة.
وتبع العرض فقرة للإجابة عن أسئلة حضور المؤتمر، وتلا ذلك عروض فلكلورية من مملكة البحرين والمغرب أضفت أجواء تراثية بهيجة، حيث أتيح الدخول إلى معرض الأسبوع المغربي البحريني للصناعة التقليدية مجانا بهذه المناسبة.



كلمات دالة

aak_news