العدد : ١٥٤٥١ - الأحد ١٢ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥١ - الأحد ١٢ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو القعدة ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

رئيس المجلس الوطني السوداني زار الشركة وتفقد المصانع
البتروكيماويات تصدر 150 ألف طن «سماد يوريا» للسودان سنويا

الثلاثاء ٢٧ ٢٠١٦ - 03:00



قام رئيس المجلس الوطني بجمهورية السودان البروفسور إبراهيم أحمد العمر، يرافقه السفير السوداني في البحرين عبدالرحمن خليل أحمد، والنائب جمال داود ووفد رفيع المستوى بزيارة تفقدية للمجمع الصناعي لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات أمس حيث كان في استقباله الدكتور عبدالرحمن جواهري رئيس الشركة وأعضاء الإدارة التنفيذية ونائب رئيس نقابة العمال، بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين بالشركة.
وتستورد جمهورية السودان سنويا نحو 100-150 ألف طن من سماد اليوريا لاستخدامه للأغراض الزراعية؛ إذ تبلغ مساحة الأراضي السودانية الصالحة للزراعة نحو 105 ملايين هكتار، أي ما يعادل 42 من إجمالي مساحة الجمهورية، وتنتج شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ما مقداره 600 ألف طن سنويا من سماد اليوريا مخصصة للتصدير إلى أسواق العالم.
وأعرب جواهري عن اعتزاز البحرينيين جميعاً بعلاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بين بلادهم وجمهورية السودان، منوها بالتعاون الذي يربط بين البلدين في كل المجالات. وأشار الدكتور جواهري في هذا الصدد إلى علاقة الشركة المتميزة مع السودان حيث تم في عام 2012 تدشين التعاون بين الجانبين وذلك عندما قامت الشركة بتصدير أولى شحناتها من سماد اليوريا إلى الخرطوم حيث بلغت الحمولة حينئذٍ نحو 20 ألف طن، وذلك في باكورة للتعاون الاقتصادي المشترك مع جمهورية السودان.
وقدم جواهري نبذة تعريفية شاملة شرح خلالها طبيعة عمل شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، والإستراتيجية التي تُدار بها عملياتها التشغيلية، كما أوجز تفاصيل عمليات التشغيل والإنتاج والتصدير واستعرض أهم المنجزات والجوائز التي حققتها الشركة سواء على صعيد منتجاتها من المواد البتروكيماوية والأسمدة التي تمتاز بجودتها العالية أو على صعيد تميّزها في تطبيق أفضل وأحدث المعايير العالمية في مجالات السلامة والجودة والمحافظة على البيئة.




كلمات دالة

aak_news