العدد : ١٥٤٥٤ - الأربعاء ١٥ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥٤ - الأربعاء ١٥ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

وفد مشترك من هيئة السياحة والمعارض ومجلس التنمية يحضر معرض ومؤتمر «سيتريد كروز ميد»

الثلاثاء ٢٧ ٢٠١٦ - 03:00



شارك وفد من مملكة البحرين في معرض ومؤتمر (سيتريد كروز ميد) للقطاع البحري الذي عقد في الفترة بين 21 و23 سبتمبر في جزيرة تنريفي الإسبانية، وذلك في إطار جهود الترويج السياحي للمملكة.
وتألف الوفد من السيد يوسف محمد الخان مدير إدارة التسويق لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض وأمل جمال من مجلس التنمية الاقتصادية. وجاءت مشاركة الوفد البحريني كجزء من فريق مبادرة (كروز آريبيا) وهو التحالف الخليجي للسياحة البحرية الممثل عن إقليم الخليج العربي في المعرض.
وتعليقًا على هذه المشاركة قال مدير إدارة التسويق لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض يوسف محمد الخان «يكمن الهدف الأساسي من وراء مشاركتنا في معرض (سيتريد كروز ميد) في الترويج لمملكة البحرين كوجهة للسفن السياحية من أجل زيادة أعداد السياح القادمين وتطوير القطاع والاقتصاد الوطني بالكامل».
من جانبه قال المدير التنفيذي للسياحة بمجلس التنمية الاقتصادية جيراد باكر «خلال العام الماضي دخل مملكة البحرين أكثر من 40 ألف زائر عبر السفن السياحية. ويوفر معرض (سيتريد كروز ميد) الفرصة المثالية لإبراز المقومات السياحية المميزة التي تتمتع بها المملكة، والترويج لها بين أبرز الجهات المعنية والمؤسسات والشركات العاملة على ساحة السياحة البحرية حول أنحاء العالم».
وتأتي مشاركة الوفد في إطار الترويج للهوية السياحية الجديدة المسماة (بلدنا بلدكم) التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية في وقت سابق من هذا العام، والتي تصب في أربع جوانب أساسية هي التعريف وجذب وتسهيل الوصول ومرافق الإقامة بالمملكة، فضلاً عن تطوير المنافذ والمرافق البحرية لاستقطاب المزيد من البواخر السياحية واليخوت الخاصة العابرة إلى البحرين. وأقيم المعرض باستضافة هيئة ميناء مدينة سانتا كروز دي تينيريفي، واستقطب هذا الحدث الضخم الذي يقام مرة واحدة كل عامين ويستمر ثلاثة أيام أكثر من 180 عارضًا من 93 دولة، كما حصد أكثر من 3500 زائر خلال فترة إقامته، وركز المعرض لهذا العام على أكبر منطقتين في العالم في قطاع السياحة البحرية وهما منطقة البحر الأبيض المتوسط والبحار المجاورة له.




كلمات دالة

aak_news