العدد : ١٥٤٤٩ - الجمعة ١٠ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٤٩ - الجمعة ١٠ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

في جلسة مباحثات ثنائية مع وزير التجارة والصناعة الباكستاني
الزياني يؤكد عمق العلاقات الاقتصادية المشتركة وتقديم كل التسهيــلات لزيـــادة حجــم التبــادل التجـاري والأعمال

الثلاثاء ٢٧ ٢٠١٦ - 03:00



عقد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني جلسة مباحثات ثنائية مع وزير التجارة والصناعة بجمهورية باكستان الإسلامية المهندس خرام داستيجير خان والوفد التجاري المرافق له، بحضور جاويد ماليك سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى البحرين، ووكيل وزارة الصناعة والتجارة لشئون التجارة المهندس نادر خليل المؤيد، ووكيل الوزارة المساعد للتجارة الخارجية الآنسة إيمان الدوسري، وعددٍ من المسئولين المعنيين في كلا الجانبين.
وفي معرض ترحيبه بالوزير الباكستاني والوفد المرافق له، أشاد وزير الصناعة والتجارة والسياحة بعمق ومتانة العلاقات الاقتصادية التي تربط البحرين بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، والدور الكبير الذي تلعبه القيادة السياسية في كلا البلدين لتطويرها وترقيتها إلى المستويات التي تلبي طموحاتهما المشتركة، لافتا في هذا السياق إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومتا البلدين في سبيل تقديم كل التسهيلات الممكنة للمستثمرين ورجال الأعمال لبدء المشاريع المشتركة والتعاون في كل المجالات الاقتصادية والاستثمارية التي تصب في نهايتها في صالح شعبي البلدين.
كما أعرب عن ثقة حكومة البحرين بالنتائج الإيجابية المترتبة على منتدى الأعمال البحريني الباكستاني الذي حظي بحضور كبير من رجال الأعمال والمستثمرين من كلا البلدين، مؤكداً حرصها على تشجيع مثل هذه الفعاليات المشتركة وتقديم كل التسهيلات التي من شأنها تشجيع رجال الأعمال من كلا الطرفين لإقامة المشروعات التي تخدم اقتصاد البلدين وشعبيهما الصديقين.
وإلى جانب ذلك أكد الوزير توجه وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لتفعيل أطر التعاون والعمل المشترك وتطوير المبادلات التجارية بين البلدين التي تتركز حاليا في كثير من القطاعات وأهمها القطاع الغذائي، حيث تسعى مملكة البحرين دائماً إلى تعزيز الأمن الغذائي لديها وتنويع مصادر الاستيراد بما يفتح المجال للمستهلكين في البحرين للاستفادة من كل التسهيلات التي تصاحب هذا المسعى. كما أكد حرص الحكومة الموقرة على الاستفادة من الخبرات الباكستانية في جميع المجالات ذات العلاقة. من الجدير بالذكر أن هناك أكثر من 997 شركة باكستانية تعمل حاليا في البحرين و4 وكالات تجارية و10 فروع لشركات هي إما مملوكة بالكامل من قبل المستثمرين الباكستانيين أو يكون الباكستانيون شركاء فيها. وقد أعقب الاجتماع جولة في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة اطلع خلالها الوفد على المكاتب الأمامية للوزارة والخدمات التي يقدمها مركز البحرين للمستثمرين وإدارة التسجيل التجاري وإدارة فحص المعادن والأحجار الكريمة حيث قدم الوزير ملخصا لأهم الأعمال والخدمات والتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمستثمرين.





كلمات دالة

aak_news