العدد : ١٥٥٦٠ - الخميس ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٦٠ - الخميس ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

بريد القراء

شكوى من مدرسة دولية بسبب المناهج في المرحلة الابتدائية

الخميس ١٥ ٢٠١٦ - 03:00




شكا عدد من أولياء أمور طلبة صفوف المرحلة الابتدائية لدى إحدى المدارس الدولية من أن إدارة المدرسة قد قامت بوضع كتابين للإنجليزية للمرحلة الواحدة، Primary or Global، وخلال أسبوعين لم تتوقف المدرسة عن نقل الطلبة بين الصفوف للمرحلة الواحدة، وللأسف هذه التصرفات تمّ اتخاذها من دون علم ولي الأمر ومن دون مبرر واضح، وقد لاحظنا في dectation test فرقا شاسعا بين الصفوف، فبعضها سهل يناسب المرحلة الأقل عمرا والآخر يناسب المرحلة الفعلية.
طرقنا الأبواب -وللأسف- وجدنا إجابات مختلفة ومتعارضة!!
أحدهم أشار إلى أنه تمّ تصنيف الطلبة بحيث تكون الصفوف غير متساوية في تنوع المستويات وتوزيع الكتب كان على هذا الأساس، وأحدهم يقول لا اختلاف في الكتب أساسا، وآخر يقول هي تجربة على بعض الصفوف، وآخر يقول سنقوم بعكس الأدوار لاحقا، وكلهم سيأخذون الفرصة ذاتها في التعليم.
وقد رفضوا حين طلبنا منهم اجتماعا عاجلا ليوضحوا الأمر لنا، بل علّقوا بأنهم ليسوا مجبرين على توضيح الآلية التي يعملون بها!
ولم يكتفوا بذلك فقط بل أخذوا صورا لنا من الهواتف الذكية، ولا نعلم لِمَ كل هذا؟!!!
والجدير بالذكر أن موقع المدرسة يشير إلى أنهم يعتمدون كتب primary فقط.
كل هذا سبب لنا ربكة نحن أولياء الأمور، ولحرصنا على أبنائنا فإننا لا نقبل أن يكون هنالك تفرقة وتمييز، فما ذنب الطالب المجتهد والمتميز في المادة بحيث يرتبط وجوده في فصل دراسي مع ذوي المستوى دون المتوقع؟ فمن المعلوم أن التمايز يحدث داخل الصف الواحد الذي يشمل تنوعا في المستويات أجمع ويستفيد الطلبة من بعضهم على اختلاف مستوياتهم، وليس بعزل طلبة في صفوف متفرقة!!
وطالبوا وزارة التربية والتعليم وإدارة التعليم الخاص بالنظر في شكواهم.
أولياء الأمور




كلمات دالة

aak_news