العدد : ١٥٤٥٤ - الأربعاء ١٥ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥٤ - الأربعاء ١٥ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٤١هـ

بريد القراء

جامعي من ذوي الاحتياجات الخاصة يبحث عن وظيفة تنقذه من التشرد هو وأسرته

الأحد ٢٨ ٢٠١٦ - 03:00



أناشد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وكلي ثقة أن يلتفت سموه إلى ندائي، فأنا شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، أعاني إعاقة بصرية، وبفضل من الله ثم بإصراري تمكنت من التخرج في الجامعة بعد أن اقترضت لأستكمل تعليمي، ولأثبت أن الإعاقة لم تعقني عن مسيرتي لأحصل على شهادة جامعية تجعلني قادرا على أن أخدم وطني بكفاءة، ولكن نظرًا إلى عدم إحساسي بالتقدير في الجهة التي كنت أعمل فيها تقدمت باستقالتي منذ 6 أشهر على أمل أن أجد فرصة عمل تتناسب مع إمكانياتي ومؤهلاتي.
وبالرغم من أني طرقت كل الأبواب، وخاطبت وزارة العمل عدة مرات وقدمت إلى ديوان الخدمة المدنية، وكذلك أعضاء مجلس النواب، فإنني لم أصل إلى نتيجة.
أرفع مناشدتي إلى سموكم لأنني لا أبغي مساعدة مالية، ولكن أبغي وظيفة تؤمن لي ولزوجتي وابنتي الوليدة حياة كريمة آمنة، لأن أسرتي باتت مهددة بالخطر، لكوني مديونا بقرض بنكي اقترضته لأستكمل تعليمي وأتمم زواجي، والآن لم أعد قادرا على سداد إيجار شقتي، وبت مهددا بالطرد منها أنا وأسرتي.
لم أتوقع أن أصل إلى هذه الحالة عندما استقلت من وظيفتي السابقة، لأنني كنت واثقا بأن شخصا مثلي من ذوي الاحتياجات الخاصة وجامعيا قادر على الحصول على وظيفة تلبي طموحاته، لكن بعد أن تحركت صوب كل الجهات وخاطبت عددا من الوزارات والشركات العامة والخاصة، لا حياة لمن تنادي.
سيدي صاحب السمو، بالرغم من أني ورثت عقارا في منطقة الحورة فإنني لست قادرا على بيعه لحظر البيع في هذه المنطقة، لذا حتى إرثي لا يمكنني التصرف فيه لأفتح مشروعا خاصا يكفيني بدلا من مر السؤال.
ألجأ إلى سموكم وكلي ثقة في أن تلبي ندائي وتخفف معاناتي وتنقذ أسرتي من التشرد.
البيانات لدى المحرر





كلمات دالة

aak_news