العدد : ١٥٠٩٣ - السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٣ - السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

بالشمع الاحمر

د. محـمـــــد مـبــــارك

mubarak_bh@yahoo.com

إيران ترعى «القاعدة» و«داعش».. والغرب يرعى إيران!



بتاريخ 20 مارس الماضي تحدث الجنرال «سعيد قاسمي» القائد البارز بالحرس الثوري الإيراني المقرب جدا من المرشد الإيراني الأعلى «خامنئي» قائلاً: «إنه ينبغي على إيران بذل الجهود لإعادة تبعية البحرين إلى الأراضي الإيرانية، وضمها لتكون جزءاً من مقاطعة بوشهر».
هذا ما قاله «سعيد قاسمي»، وهو تهديد مباشر وصريح بغزو البحرين واحتلالها. لقد كان الرد البحريني والخليجي على هذه التصريحات الإيرانية المتغطرسة والعنترية ليس بالكلمات والعبارات، وإنما من خلال الأفعال. من يقرأ ويتفحص عن قرب الإجراءات التي اتخذتها مملكة البحرين ضد النظام الإيراني من خلال هدم أركان مشروعه وتكسير بيادقه في الداخل البحريني فسوف يدرك أن مملكة البحرين قد ردت على تهديدات النظام الإيراني بمزيد من الحزم والإسقاط. البحرين بالنسبة إلى النظام الإيراني هي الانطلاقة باتجاه المشروع الأكبر في شبه الجزيرة العربية، واليمن كذلك من الجنوب، والنظام الإيراني دفع الثمن غالياً في هاتين البوابتين العربيتين.
تشير الوثائق التي حازت عليها القوات الخاصة الأمريكية من حيث كان يسكن أسامة بن لادن في باكستان إلى أنه وجه أمراً إلى تنظيم «القاعدة» بعدم مهاجمة إيران أو القيام بأي عمل ضد النظام الإيراني، وكتب ابن لادن قائلاً: إن إيران هي شرياننا الرئيسي للمال والعناصر والاتصالات. لقد كانت تربط ابن لادن والنظام الإيراني علاقة شراكة وتبادل المصالح. وبذلك يكون النظام الإيراني فعليا هو الراعي الرسمي للإرهاب في العالم، فإرهاب «القاعدة» تم برعايته، وإرهاب «حزب الله» والمليشيات الطائفية يتم برعايته، واليوم يبدو واضحاً أن إرهاب «داعش» أيضاً، الابن الشرعي لتنظيم «القاعدة» يحظى برعاية إيرانية، هذا فضلاً عن الإرهاب الإيراني المباشر الذي تمارسه إيران على دول المنطقة، وفي مقدمتها البحرين.
ومع ذلك كله، فإن النظام الإيراني يحصل اليوم على سيولة مالية مباشرة من الولايات المتحدة الأمريكية، ويتم تقديم كل ما يحتاج إليه النظام الإيراني من دعم قانوني وأممي واقتصادي حتى يطور قدراته في ممارسة الإرهاب في المنطقة بشكل أكبر وأكثر فاعلية!







إقرأ أيضا لـ"د. محـمـــــد مـبــــارك"

aak_news