العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

المصرف المركزي يهدي مكتبة «عيسى الثقافي» 700 كتاب

الخميس ١٨ ٢٠١٦ - 03:00



استقبل د. الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي السيد رشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي بحضور د. منصور سرحان مدير المكتبة الوطنية بالمركز، حيث قام المصرف بإهداء المكتبة مجموعة قيمة من الكتب المتخصصة في العلوم الإدارية والاقتصادية والمالية يبلغ عددها زهاء 700 كتاب، بالإضافة إلى مجالات أخرى متنوعة، والتي ستكون متاحة لجمهور القراء والباحثين. 
كما جرى خلال اللقاء استعراض عدد من المشاريع الرائدة التي يتطلع المركز إلى تحقيقها خلال الفترة القادمة وبحث سبل التعاون الممكنة.
وأشاد د. خالد بن خليفة بالإسهامات الوطنية الكبيرة التي يقوم بها مصرف البحرين المركزي في الارتقاء بأداء القطاع المالي والمصرفي وانجازاته على المستويين المحلي والعالمي، والذي يعود في مجمله بالنفع في تعزيز وتنمية الاقتصاد الوطني، مقدرا هذه البادرة الثقافية التي تبين الاهتمام الكبير بأهمية ودور المكتبة الوطنية في رفد الساحة الوطنية بالمعرفة.
من جانبه عبر د. سرحان عن سعادته بإهداء مصرف البحرين المركزي هذه المجموعة القيمة من الكتب، التي تغطي القوانين والتشريعات المتعلقة بتنظيم عمل المصارف، إلى الجانب الحقل الإداري المرتبط في كثير من الأحيان بالأمور المالية والشركات التجارية ومعايير المحاسبية، فضلاً عن مجموعة كبيرة من القواميس والمعاجم المتعلقة بالإدارة والاقتصاد، كما تتوافر بعض الكتب التي تتحدث عن المكتبات والحواسيب، ومجال الثقافة، مشيراً إلى أن 80% منها باللغة الإنجليزية.





كلمات دالة

aak_news