العدد : ١٥٤٤٩ - الجمعة ١٠ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٤٩ - الجمعة ١٠ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

النائب بن حميد يطالب بتوزيع وحدات المدينة الشمالية بالأقدمية

الخميس ١٨ ٢٠١٦ - 03:00



طالب النائب عادل بن حميد وزارة الإسكان بإيضاحات تفصيلية حول عملية توزيع ألف وحدة سكنية في المدينة الشمالية؛ وقال «يجب أن تكون الوزارة شفافة وأن تعلن ذلك للرأي العام».
وأكد بن حميد ضرورة التزام الوزارة بالمعايير التي تعلنها على الدوام بشأن توزيع الوحدات الإسكانية وهو معيار الأقدمية.
وأوضح في تصريح صحفي أن أهالي محافظة العاصمة من أكبر المتضررين من عمليات توزيع الوحدات السكنية في مختلف مناطق البحرين بسبب عدم وجود مشاريع سكنية في المنامة وعموم العاصمة؛ وقال «كنا على الدوام حين نسأل الوزارة عن تلبية طلبات أهالي محافظة العاصمة تعدنا بالمشاريع الكبرى ومن أبرزها مشروع المدينة الشمالية».
وأضاف «ولكننا في كل مرة نجد ان حصة اهالي محافظة العاصمة قليلة ويتم إعطاء أولوية لأصحاب المناطق القريبة من تلك المشاريع الكبرى؛ الأمر الذي يوقع الظلم على أصحاب المناطق التي لا يوجد بها مشاريع سكنية؛ فأين هي العدالة في التوزيع؟!».
وقال بن حميد «في قرية الديه وحدها يوجد أكثر من 800 طلب؛ وهذه القرية لم تشهد أي مشروع إسكاني؛ ويوجد بها طلبات تعود لعام 1993؛ ورغم وعود الوزارة باستحقاقهم في المدينة الشمالية؛ ولكن حتى الآن لم يتم تلبية تلك الطلبات القديمة؛ فمتى؟!».
وذكر بن حميد أنه رفع أمس الأربعاء قائمة إلى وزارة الإسكان تتضمن الطلبات القديمة للدائرة الثالثة بمحافظة العاصمة؛ والتي يزيد عمر بعضها على 20 سنة!».





كلمات دالة

aak_news