العدد : ١٥٤٤٩ - الجمعة ١٠ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٤٩ - الجمعة ١٠ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

جلالة الملك يزور المدفعية الملكية ويؤكد:
حريصون على تزويدها بأحدث المنظومات العسكرية

الخميس ١٨ ٢٠١٦ - 03:00



أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى الحرص المستمر على تطوير وتعزيز قدرات المدفعية الملكية وتزويدها بأحدث المنظومات العسكرية المتطورة لمواصلة أداء الواجبات المنوطة بها مع مختلف أسلحة قوة دفاع البحرين للنهوض برسالتها الوطنية السامية على أكمل وجه.
جاء ذلك خلال زيارة جلالته للمدفعية الملكية أمس، وقد تفضل جلالته بمنح الأوسمة التقديرية لعدد من ضباط وضباط صف وأفراد المدفعية الملكية؛ تقديرًا لهم على قيامهم بواجباتهم السامية على الوجه الأمثل، وعلى شجاعتهم في أداء ما يوكل إليهم من واجبات بكل بسالة وإخلاص، معربًا جلالته عن اعتزازه بجميع رجال قوة دفاع البحرين البواسل وتكاتفهم مع أشقائهم يدًا واحدة في عملية (إعادة الأمل) بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وما أبدوه من كفاءة وشجاعة في هذه المهمة السامية النبيلة.
وأضاف جلالته أن قوة الدفاع موضع الفخر من أهل البحرين، ومبعث الاعتزاز والإشادة من إخوانهم من الدول الشقيقة الذين يتكاتفون معهم دائمًا صفا واحدًا في سبيل الخير والسلام.


(التفاصيل)

تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى بزيارة للمدفعية الملكية أمس.
ولدى وصول جلالته كان في الاستقبال المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين ورئيس هيئة الأركان وقائد المدفعية الملكية, وقد تشرف عدد من كبار الضباط بالسلام على جلالته, ثم عزفت الفرقة الموسيقية السلام الملكي, وتفضل جلالة الملك المفدى القائد الأعلى بتفقد طابور العرض الذي اصطف لتحية جلالته.
وقد استُهل الاحتفال بآيات من القرآن الكريم, ثم ألقى قائد المدفعية الملكية كلمة بهذه المناسبة، قال فيها:
بسم الله الرحمن الرحيم
سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه.
أصحاب السمو, والمعالي, والسعادة.. أيها الحفل الكريم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
سيدي حضرة صاحب الجلالة،
بعظيم الفخر والاعتزاز تتشرف المدفعية الملكية بتفضل جلالتكم بهذه الزيارة المباركة، معاهدين الله تعالى على خالص ولائنا لجلالتكم, ومعربين عن أجل آيات الشكر والعرفان على تفضلكم بهذا اللقاء الكريم برجالكم, فمنكم سيدي -بعد الله تعالى- نستمد القوة والعزيمة, وبرعايتكم تحقق لهذا السلاح الرفعة والتقدم.
سيدي حضرة صاحب الجلالة
بفضل رؤية جلالتكم السديدة كان للمدفعية الملكية الشرف بالوقوف مع الأشقاء ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة, في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل دفاعًا عن الحق والشرعية في اليمن الشقيق، وسنظل بعون الله تعالى على الدوام مسترشدين بتوجيهاتكم السديدة للبذل والتضحية داخل المملكة وخارجها.
وفي الختام، ندعو الله القدير أن يتقبل شهداءنا الأبرار الذين فاضت أرواحهم دفاعًا عن الواجب الوطني في واسع رحمته, وأن ينصر المرابطين في ميدان العزة والكرامة، ونسأل الله تعالى أن يحفظ مملكة البحرين, ويؤيدكم بنصره, ويسدد على طريق الخير خطاكم, إنه نعم المولى ونعم النصير.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ثم ألقى الرائد راشد خميس الكعبي قصيدة بهذه المناسبة.
بعد ذلك تفضل جلالة الملك المفدى القائد الأعلى بمنح الأوسمة التقديرية لعدد من ضباط وضباط صف وأفراد المدفعية الملكية، تقديرًا لهم على قيامهم بواجباتهم السامية على الوجه الأمثل، وعلى شجاعتهم في أداء ما يوكل إليهم من واجبات بكل بسالة وإخلاص, معربًا جلالته عن اعتزازه بجميع رجال قوة دفاع البحرين البواسل وتكاتفهم مع أشقائهم يدًا واحدة في عملية (إعادة الأمل) بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة, وما أبدوه من كفاءة وشجاعة في هذه المهمة السامية النبيلة.
وأكد جلالته الحرص المستمر على تطوير وتعزيز قدرات المدفعية الملكية وتزويدها بأحدث المنظومات العسكرية المتطورة لمواصلة أداء الواجبات المنوطة بها مع مختلف أسلحة قوة دفاع البحرين للنهوض برسالتها الوطنية السامية على أكمل وجه.
وأضاف جلالته أن قوة الدفاع موضع الفخر من أهل البحرين، ومبعث الاعتزاز والإشادة من إخوانهم من الدول الشقيقة الذين يتكاتفون معهم دائمًا صفا واحدًا في سبيل الخير والسلام, متمنيًا جلالته لجميع رجال المدفعية الملكية دوام التوفيق واستمرار النجاح.



كلمات دالة

aak_news