العدد : ١٥٠٦٩ - الأربعاء ٢٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٦٩ - الأربعاء ٢٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٠هـ

الرياضة

آمال الفراعنة تنحصر في 10 أبطال

الجمعة ٠٥ ٢٠١٦ - 03:00



القاهرة - أ ف ب:
تشارك مصر في أولمبياد ريو 2016 من 5 الى 21 أغسطس بأكبر بعثة في تاريخها، وتنحصر آمالها في 10 ابطال لاحراز ميداليات أولمبية. وتضم البعثة المصرية 240 شخصا منهم 121 رياضيا، لكن الامال باحراز الميداليدات تنحصر في 10 ابطال لرفع الغلة. وكان وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز الذي حدد تكاليف الاعداد بنحو 13 مليون دولار، اكد مؤخرا ان مصر لن تكتفي بالتمثيل المشرف وانما «سنسعى» للمنافسة على ميداليات في ريو دى جانيرو.
صدمة قوية للمنشطات
لكن الصدمة المصرية كانت اقوى من تطلعات الوزير وابناء جلدته عندما اعلن رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس البعثة الى ريو هشام حطب قبل ايام قليلة من موعد الانطلاق استبعاد احد المؤهلين لاعتلاء منصة التتويج رامي الرمح ايهاب عبدالرحمن الحاصل على فضية بطولة العالم 2015 في الصين، من المشاركة بعد ثبوت تناوله مادة منشطة. وخضع عبدالرحمن لفحص الكشف عن المنشطات في أبريل، واعلنت نتيجته قبل 11 يوما فتم ايقافه من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات واستبعد بعد ان كان احد المرشحين لحمل علم بلاده في حفل الافتتاح، واستبعد معه رامي المطرقة مصطفى الجمل لعدم اكتمال شفائه من الاصابة رغم مشاركته في معسكر الاعداد.
الأثقال والسباحة
الرياضات المرشحة لرفع الغلة المصرية هي رفع الاثقال والرماية والتايكواندو والملاكمة والسباحة والجودو. في رفع الاثقال يعتبر محمد ايهاب وطارق يحيى وسارة احمد منافسين بارزين على احد الميداليات. وتعقد امال كبيرة على ايهاب بعدما حصل على المركز الثاني في بطولة العالم لرفع الأثقال لوزن دون 77 كلغ عندما بلغت مجموعته 363 كلغ (162 خطفا و201 نترا) محطماً الرقم العالمي والعربي والأفريقي. من جانبها، ستحاول سارة احمد التي اذهلت العالم بانتزاعها الميدالية الذهبية لوزن دون 63 كلغ في أولمبياد 2014 للشباب في الصين، تكرار السيناريو لكن هذه المرة في فئة الكبار في ألعاب ريو 2016.
ولا تقتصر انجازات سارة على ذهبية الشباب، وانما كان تدرجها في الفئات الاخرى قبله كان رائعا فحققت المركز الاول في بطولة العالم للناشئين (2013) وبطولة العالم للشابات 2015. وفي الرماية، سيسعى عزمي محيلبة الى عدم استبعاد نفسه عن المنافسة وخصوصا ان بطل مصر فى السكيت حصد برونزية بطولة العالم الأخيرة، فضلا عن تتويجه بذهبية بطولة الجائزة الكبرى وحصوله على فضية كأس العالم الأخيرة.






كلمات دالة

aak_news