العدد : ١٥٠٥٩ - الأحد ١٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٥٩ - الأحد ١٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٤٠هـ

الرياضة

الروس بدأوا حربهم «النفسية»

الخميس ٠٤ ٢٠١٦ - 03:00




ريو دي جانيرو - أ ف ب: يبدو ان الروس بدأوا حربهم «النفسية» المضادة في مواجهة العقوبات التي فرضت على الكثير من رياضييهم وحرمتهم من المشاركة في أولمبياد ريو 2016، وذلك مع الاعلان غير المؤكد من اي جهة رسمية عن حصول اثنين من سباحيهم على الضوء الاخضر للمشاركة في الألعاب. وقبل ثلاثة أيام على افتتاح الألعاب الأولمبية، عقدت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية في ريو وسط اجواء مشحونة وبعد ساعات على اعلان المعسكر الروسي بان سباحيه فلاديمير موروزوف صاحب برونزية أولمبياد لندن 2012 ونيكيتا لوبينتسيف سيشاركان في الألعاب.
لكن هذا الاعلان الذي صدر عن ممثلي السباحين لم تؤكده محكمة التحكيم الرياضي «كاس» التي احتكما اليها، ولا الاتحاد الدولي للسباحة الذي كان خلف ايقافهما تطبيقا للمعايير الجديدة التي فرضتها اللجنة الأولمبية الدولية بعد تقرير ماكلارين. وفي حال اكدت محكمة التحكيم الرياضي ما صدر عن ممثلي السباحين، فالنتيجة ستكون بمثابة الصاعقة لأنها ستشكل الانتصار الاول للمعسكر الروسي منذ نشر تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين في 18 الشهر الماضي والذي تحدث عن تنشط منظم تحت اشراف السلطات الروسية الرسمية.
وكان موروزوف ولوبينتسيف والسباحة الروسية الاخرى يوليا إفيموفا صاحبة برونزية سباق 200م صدراً في أولمبياد لندن تقدموا بطلبات استئناف قرار استبعادهم من المشاركة امام «كاس». ومنع الاتحاد الدولي للسباحة في البداية سبعة سباحين روس من المشاركة في ألعاب ريو، عقب قرار اللجنة الأولمبية الدولية الشهير بترك قرار مشاركة الرياضيين الروس الى الاتحادات الرياضية الدولية وفق معايير محددة تتعلق بمكافحة المنشطات.









كلمات دالة

aak_news