العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

بطاقة بنكية تكشف سر مقتل «مرابٍ» باكستاني في الحورة

الخميس ١٤ يوليو ٢٠١٦ - 03:00



أجلت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وعضوية القاضيين، علي الظهراني والشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر عبدالله محمد، قضية فلبينيين، متورطين في واقعة قتل «مراب» باكستاني في الحورة وسرقة بطاقته الائتمانية إلى جلسة 9 أغسطس للمرافعة وجلب المتهم الأول من محبسه مع استمرار حبسهما على ذمة القضية.
كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المجني عليه كان يقرض أقرانه بفوائد ربوية، وعندما عجز القاتل عن دفع دينه قرر قتله بمساعدة المتهم الثاني، وسرقا حافظة نقوده وبطاقات بنكية كانت السبب الرئيسي في كشف شخصيتيهما للشرطة.
وجاء في تحريات الشرطة أن المجني عليه الباكستاني قد دأب على إقراض آخرين مبالغ مالية نظير فائدة محددة، وأن المتهم الرئيسي كان قد اقترض مبلغا من المال من المجني عليه ثم عجز عن السداد في الموعد المتفق عليه، ونتيجة لمطالبات المجني عليه وحثه المتهم على السداد تولدت فكرة إزهاق روح المجني عليه لدى المتهم للتخلص من التزامه بسداد الدين.
وبسؤال المتهم الرئيسي اعترف بالتهمة المنسوبة إليه، وأفاد بأنه قبل يوم الواقعة عقد العزم على إزهاق روح المجني عليه بالاستعانة بسكين، وتوجه في يوم الواقعة إلى شقة المجني عليه مستغلا وجوده بمفرده، ثم باغته بضربات متعددة على منحره بوساطة السكين حتى تيقن من الإجهاز عليه، وبعد إتمام جريمة القتل ارتكب جريمة أخرى بأن سرق هاتف المجني عليه وعددا من البطاقات البنكية ومبلغا نقديا، وتوجه إلى المتهم الآخر وطلب منه استعمال البطاقات البنكية عبر الصراف الآلي والاحتفاظ بتلك المسروقات.
وأسندت النيابة إليهما تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد مقترنة بجريمة السرقة لكلا المتهمين وتهمة إخفاء منقولات متحصله من جريمة السرقة للمتهم الآخر.



كلمات دالة

aak_news