العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

قضـايــا وحـــوادث

26 يوليو الحكم في استئناف متهمة بسب وضرب شرطيات

الخميس ١٤ يوليو ٢٠١٦ - 03:00



قررت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وعضوية القاضيين علي الظهراني والشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر عبدالله محمد حسن حجز استئنافين مقدمين من متهمة في قضيتي تعدٍّ على سلامة جسم موظفتين عموميتين، ورمت علنا موظفا عاما «شرطيات ورجل شرطة» بما يخدش في النعيم وأبوصيبع إلى جلسة 26 يوليو الجاري للحكم.
وكانت محكمة أول درجة قد قضت في القضية الأولى في 21 أبريل 2014 بحبس المتهمة شهرا واحدا عن التهمة الأولى المسندة إليها وبحبسها شهرا واحدا عن التهمة الثانية وقدرت كفالة مائتين دينار لوقف تنفيذ العقوبة، وفي القضية الثانية في 22 مايو 2013 حكمت المحكمة بحبس المتهمة ستة أشهر عما نسب إليها للارتباط وقدرت كفالة بمبلغ مائتي دينار لإيقاف التنفيذ، وقد استأنفت المتهمة على الحكمين.
خلال جلسة أمس قدم الدفاع أمام المحكمة مرافعتين طالب فيهما ببراءة موكلته مما نسب إليها، حيث دفع ببطلان التحقيق بمحاضر الضبط لمخالفتها القانون، حيث قام الباحث القانوني بمديرية شرطة العاصمة في محضر الضبط بمركز شرطة النعيم بالاستماع لأقوال المجني عليهن في وقتٍ واحد وتأريخٍ واحد وهو تصرف مخالف لنص قانون الإجراءات الجنائية في المادة رقم (116) الناصة على أن «يسمع عضو النيابة العامة كل شاهد على انفراد...»، وقانون الإثبات البحريني في المادة رقم (82) المؤكدة أن «يؤدي كل شاهد شهادته على انفراد بغير حضور باقي الشهود الذين لم تسمع شهادتهم».
كما أضاف إلى ذلك الإنكار الصريح للمستأنفة للتهم في محضر الإجراءات وتحقيقات النيابة العامة، ملتمسا قبول الاستئناف شكلا، وفي الموضوع بإلغاء الحكم المستأنف والحكم ببراءة موكلتنا من التهم المنسوبة إليها.
احتياطيًا استعمال الرأفة لموكلتنا المستأنفة والنزول بالعقوبة المقضي بها إلى مستواها الأدنى مراعاة لأمومتها ورعاية أبنائها.
وفي مرافعة استئناف القضية الثانية أفاد الدفاع بأن موكلته كانت موجودة في محل واقعة الاتهام تواجدًا عاديًا كأي تواجد لمجموعة من الأفراد في مكانٍ معين، تواجدًا طبيعيًا هادئًا لم يكن غرضه الفوضى والإخلال بالأمن العام، وهذا ما أكدته شاهدة النفي في محضر تحقيق محكمة أول درجة، وهي شقيقة المستأنفة.



كلمات دالة

aak_news