العدد : ١٥٢١٨ - الجمعة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٨ - الجمعة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

عالم يتغير

فوزية رشيد

الـ BBC وتهميش مؤتمر المعارضة الإيرانية!



} هي الـ BBC التي حاولت أن تجعل من عملاء إيران في البحرين معارضة سياسية ونشطاء سياسيين, وأن تجعل من «حراك طائفي انقلابي» في الدوار ثورة شعبية, وأن توظف قناتها وأسئلتها وحواراتها, لدعم هؤلاء, ومعها قنوات غربية (أمريكية وأخرى) للنفخ في رماد الحراك الطائفي, علّ جذوته تشتعل مجددا, هذه القناة هي ذاتها التي همشت «مؤتمر المعارضة الإيرانية» في باريس, بل خلا شريطها الإخباري من أي إشارة إلى هذا المؤتمر, رغم إرهاب نظام الملالي, ورغم أن المؤتمر شارك فيه أكثر من «مائة ألف» معارض وشخصيات عربية ودولية كثيرة! وإن فعلت فعلى استحياء!
} قناة الـ BBC التي صدّعت رؤوس مشاهديها, ولم نعد منهم لافتقارها للمصداقية, وهي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان وحقوق الأقليات والمعارضات وضجة «الربيع الصهيوني» في المنطقة العربية, هي ذاتها القناة التي تتنصل من كل ما كانت تطبل له, وتقف أشبه بالصامتة أو مكبلة اليدين أمام حدث المعارضة الإيرانية! حتى أصبحت تهمة أن إدارتها إيرانية (وبأسماء مذكورة) لاصقة بها اليوم!
نفهم مثلا أن تصمت القنوات الإيرانية, ولكن قناة بريطانية تدخل حيز ذات الصمت, فهذا يدعو إلى تجديد إثارة الأسئلة حول هوية هذه القناة الناطقة بالعربية ودورها في المنطقة, رغم المعرفة المسبقة أنها قناة استخباراتية بحتة منذ نشوئها الأول!
} كل التقارير والشواهد والأدلة توضح حجم إرهاب (نظام الملالي) في إيران, ومظلومية الأقليات والشعب الإيراني, ومصداقية المعارضة الإيرانية «مجاهدي خلق الفارسية», في المطالبة بإسقاط هذا النظام الثيوقراطي, لأنه سبب الإرهاب في كامل المنطقة بل وداخل البيت الإيراني! فلماذا لم ولا يتم التركيز على هذا الإرهاب, ودعم هذه المعارضة الإيرانية ومقاومة الأقليات في إيران؟!
ولماذا الـ BBC (انتقائية) بشكل مفضوح في الحديث عن الحقوق المدعاة ومثلها منظمات حقوق الإنسان؟! ولماذا كان النفخ بمناسبة ومن غير مناسبة في أحداث البحرين الطائفية, وتصويرها على أنها ثورة شعبية, فيما في إيران بالفعل قامت الثورة الخضراء فيها، وبالفعل يتم ضرب (مخيم ليبرتي) في بغداد من جانب نظام الملالي بين فترة وأخرى, وبالفعل لدى المعارضة كل الحيثيات لظلم الملالي لشعبه ولشعوب المنطقة, ورغم ذلك تتحول الـ BBC في التغطية الإعلامية لهذا الحدث وكأنها قناة إيرانية, وحتى غير محايدة! ومثلها فعلت قناة «الجزيرة»!
يبدو أن هذه السنوات هي سنوات (التعرية الكاملة) لكل أطراف المؤامرة والمخططات الخبيثة على المنطقة العربية والإسلامية, وبات واضحا نمط التنسيق الأمريكي والغربي والإيراني ونظام الملالي في تلك المخططات, والـ BBC قناة مسيسة وفق المخططات كغيرها من قنوات التغيير التدميري!





إقرأ أيضا لـ"فوزية رشيد"

aak_news