العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

بحريني يستعين بآسيوية لتهريب 1000 جرام من الشبو

الثلاثاء ١٢ يوليو ٢٠١٦ - 03:00



بدأت المحكمة الكبرى الجنائية نظر قضية رجل أعمال بحريني وعاطلة أسيوية متهمين بواقعة جلب مؤثر عقلي، حيث قررت المحكمة برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وعضوية القاضيين علي الظهراني والشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر عبدالله محمد حسن تأجيل القضية إلى جلسة 20 يوليو الجاري لندب محامٍ للمتهمة مع استمرار حبسهما.
وخلال جلسة أمس واجهت المحكمة كلا المتهمين بالتهمة الموجهة إليهما من النيابة العامة، وهي أنهما في 18 يناير 2016 جلبا بقصد الاتجار مؤثرا عقليا في غير الأحوال المرخص بها قانونا، كما أن المتهم الأول حاز وأحرز بقصد التعاطي مؤثرا عقليا في غير الأحوال المرخص بها قانونا.
وأقرت المتهمة الأسيوية بأنها جلبت المؤثر العقلي بناء على طلب من رجل الأعمال الذي أنكر ذلك.
وبحسب أوراق القضية فإنّ معلومات سرية قد وردت إلى إدارة مكافحة المخدرات مفادها نية أحد الأشخاص «رجل أعمال بحريني» من أصحاب السوابق في مجال المخدرات الذهاب إلى تايلند لشراء كمية من مادة الشبو المخدرة وجلبها إلى البلاد، وأنه سيقوم بتجنيد إحدى الفتيات من هناك واستغلالها لجلب المواد المخدرة كي يبعد عنه الشبهات.
وعاد المتهم من تايلند في 16 يناير الماضي وبعده بثلاثة أيام حضرت المتهمة التي عثر معها على 1064 جراما من مادة الشبو داخل حقيبة السفر، وعلى الفور أقرت المتهمة بأنها جلبت الحقيبة إلى شخص بحريني الجنسية، وأنه ينتظرها في قاعة المطار فتم السماح لها بالخروج من صالة المطار وسط متابعة من رجال الشرطة حتى التقت بالمتهم وتم ضبطهما.
وعندما توجه رجال مكافحة المخدرات لمنزل المتهم تم العثور على مجموعة من مشارب زجاجية خاصة بتعاطي الشبو ومجموعة من أكياس شفافة فارغة يعتقد أنها تستخدم بتغليف مادة الشبو وميزان حساس وتم ضبط مبالغ ماليه يعتقد أنها متحصلة من بيع المواد المخدرة 1200 دينار بحريني و10 آلاف ريال سعودي.



كلمات دالة

aak_news