العدد : ١٥٠٧٠ - الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٧٠ - الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

ضمــــن احتفالاتهـــا بالعيـــد الخمسيــــن لليـــونيــــدو
د. هاشم: الأمم المتحدة ستكرم البحرين لجهودها في تنمية رواد الأعمال

كتب: عبدالرحيم فقيري

السبت ٠٩ يوليو ٢٠١٦ - 03:00



في مبادرة تعتبر تثمينا وتكريما عالميا لدور ومكانة البحرين في جهودها الرامية لدعم برامج رواد الأعمال الشباب وإشراك المرأة في مشاريع التنمية، قررت الأمم المتحدة تخصيص منصة تكريم احتفالية خاصة بالنموذج البحريني العالمي لريادة الأعمال، ضمن احتفالاتها بالعيد الخمسين لمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية، المزمع عقدها في فيينا خلال الفترة بين 21 و24 من نوفمبر المقبل.
كما أن من المقرر خلال فعاليات الاحتفال التي يحضرها رؤساء دول ومديرون لمنظمات الأمم والمتحدة ووزراء صناعات، إطلاق معرض خاص للبحرين حول مبادراتها وتجاربها في مجالات التنمية الصناعية وبرامج ريادة الأعمال والمرأة.
أكّد ذلك رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لـ (اليونيدو) الدكتور هاشم حسين، وقال «من المقرر أيضا تدشين أول محتوى إلكتروني عالمي لبرامج الإبداع والابتكار وريادة الأعمال التابع لبرنامج اليونيدو الذي تعتبر البحرين الحاضنة الأساسية له، وستتم إدارة هذا المحتوى من البحرين بالتعاون مع (أنتل) كوربوريشن، وفق الاتفاق المبرم بين اليونيدو وأنتل».
وأضاف د. حسين «سيكون لتكريم رائدات الأعمال البحرينيات فقرة احتفالية خاصة في فيينا، وقد تقرر إشراك سيدات وصاحبات أعمال رائدات من البحرين منهن السيدات خلود عبدالقادر، ونوال الصباغ، وهدى جناحي».
وقد تم تدشين النموذج العربي العالمي لريادة الأعمال الذي انطلق من البحرين، في 48 دولة حول العالم، تطبق نفس مبادئ اليونيدو في تبني النموذج البحريني لريادة الأعمال القائم على فكرة احتضان المشروعات الناشئة وتقديم الدعم والاستشارة لها، وتوفير التمويلات اللازمة لها، من خلال مؤسسات مالية داعمة.
وقال حسين وهو الأب الروحي لفكرة ريادة الأعمال «طرح النموذج البحريني لريادة الأعمال الذي تحول إلى النموذج العربي البحريني ثم إلى النموذج العربي العالمي بعد اعتماده من قبل الأمم المتحدة نموذجا عالميا لريادة الأعمال وتنمية المؤسسات الناشئة، طرح برامج للتمكين الاقتصادي تتواكب مع كافة التطورات الجديدة في العالم، وحققت طموحات لآلاف الشباب من رواد الأعمال حول العالم».




كلمات دالة

aak_news