العدد : ١٥١٢٤ - الثلاثاء ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٤ - الثلاثاء ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

الذهـــب يهبـــط بشـــدة عقــب بيانات الوظائــف الأمريكيــة قبـــل أن يتعافـــى

السبت ٠٩ يوليو ٢٠١٦ - 03:00



تراجع سعر الذهب تراجعا حادا أمس، بعد نشر بيانات الوظائف الأمريكية لشهر يونيو التي جاءت أفضل من التوقعات لكنه تعافى سريعا مدعوما بالمخاوف بشأن آفاق الأسواق المالية عقب تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.
وهوى سعر الذهب إلى 1335.7 دولارا للأوقية (الاونصة) عقب صدور البيانات التي أظهرت نمو الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة بواقع 287 ألف وظيفة في الشهر الماضي وهي أكبر زيادة منذ أكتوبر.
ودفع ذلك الدولار إلى الارتفاع لأعلى مستوى له في أسبوعين مقابل اليورو وأنعش التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة هذا العام.
وبحلول الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش استقر سعر الذهب في العقود الفورية من دون تغيير يذكر عن مستواه يوم الخميس. وصعد الذهب أكثر من 100 دولار للأوقية منذ تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد.
وهبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس آب بواقع عشرة سنتات إلى 1362 دولارا للأوقية بعدما تراجع في وقت سابق عقب صدور البيانات إلى 30ر1336 دولارا للأوقية.
ومن بين المعادن النفيسة الاخرى ارتفعت الفضة 1.1% إلى 19.9 دولارا للأوقية في حين ارتفع البلاتين 0.6% إلى 1092.6 دولار للأوقية وزاد البلاديوم 0.3% إلى 50ر610 دولارات للأوقية.





كلمات دالة

aak_news