العدد : ١٥٠٧٠ - الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٧٠ - الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٠هـ

بريد القراء

أيعقل عدم وجود وظائف تناسب أبنائي ليخدموا بلدهم؟!

الأحد ١٩ يونيو ٢٠١٦ - 04:00



أنا امرأة في العقد الرابع من العمر ولدي من الأبناء اثنان أحدهما في العقد الثاني والآخر في نهاية العقد الثاني من العمر وزوجي متقاعد، أشكو همي عبر جريدتكم لتصل إلى مسامع الجميع.
ابني الأكبر حاصل على شهادة بكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة البحرين وتخرج سنة 2010، أما ابني الأصغر فحاصل على شهادة بكالوريوس في المحاسبة من جامعة البحرين وتخرج سنة 2014، ولكن ضاقا ذرعا لعدم الحصول على وظيفة تناسبهما وتناسب تفوقهما وتعبهما طوال سنوات الدراسة المدرسية والجامعية.
طرقا أبواب ديوان الخدمة المدنية للحصول على وظيفة في وزارات المملكة أو هيئاتها وقاما بالمراجعة الدورية وتجديد بياناتهما، ولكن بلا فائدة أو جدوى وها هي المدة تقترب من سنتين ولا حل. رغم ذلك فلم يصبهما اليأس، طرقا أبواب جميع الشركات وذهبا الى معارض التوظيف التي أقيمت خلال هذه الفترة ولكن لا مجيب.
ابني الأكبر حصل على وعود من مديري ورؤساء أقسام للحصول على وظيفة ولكن من دون جدوى، أما ابني الأصغر فمازال يبحث والوضع مازال يراوح مكانه. أيعقل عدم وجود وظائف تناسب أبنائي ليخدموا بلدهم؟!
فمن هذا المنطلق أناشد القيادة الرشيدة متمثلة في جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المفدى ورئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ونائب رئيس مجلس الوزراء وولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله ورعاه وجميع المسؤولين النظر في موضوعي ومساعدة أبنائي وفلذات أكبادي، اللذان بدأ اليأس يصل إليهما.
البيانات لدى المحرر





كلمات دالة

aak_news