العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

لقطع مسار شارع البديع
تأييد السجن 5 سنوات لتسعة متجمهرين أرغموا آسيوياً على تفريغ حمولة رمال

الجمعة ١٠ يونيو ٢٠١٦ - 03:00



قضت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر عبدالله محمد حسن، بتأييد الحكم بالسجن 5 سنوات لتسعة متهمين بإرغام  سائق شاحنة آسيوي على إنزال حمولته من الرمال على شارع البديع، بعد طعن رجله بالسكين، والاعتداء على شرطي.
وكانت محكمة أول درجة قضت بإدانة 27 متهماً في هذه القضية، وامرت بمعاقبتهم بالسجن مدة 5 سنوات.
بدأت القضية ببلاغ من غرفة العمليات الرئيسية عن خروج 150 شخصا من مقبرة بني جمرة على شارع البديع، للمشاركة في أعمال التخريب، وشاهدوا شاحنة محملة بالرمال فأوقفوها وأجبروا سائقها آسيوي الجنسية على إنزال حمولته بالطريق العام، بقصد قطع الحركة المرورية بالاتجاهين، وعندما رفض قام أحد المتهمين بفتح باب الشاحنة وطعنه بالسكين عدة طعنات في فخذه الايسر، فأجبر على إنزالها ثم طلبوا منه التحرك، وانتظر قدوم قوات حفظ النظام لنقله إلى المستشفى وإسعافه.
وتعرض رجال الشرطة أثناء التعامل مع المتجمهرين إلى الاعتداء عليهم بالمولوتوف، والاسياخ الحديدية ما أسفر عن إصابة رجل أمن بركبته بحجر، فيما دلت تحريات الشرطة على المتهمين.
وأسندت النيابة العامة للمتهمين بأنهم في 26 أكتوبر 2013 اعتدوا وآخرين مجهولين على سلامة جسم الشرطي أثناء وبسبب تأديته لوظيفته، فأحدثوا به الاصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، ولم يفض فعل الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن أعماله الشخصية مدة تزيد على 20 يوماً.
كما اعتدوا وآخرين مجهولين على سلامة جسم المجني عليه باستعمال السلاح الأبيض (السكين)، ضمن عصبة مكونة من 5 أشخاص ولم يفض الاعتداء على مرضه أو عجزه، واشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، وتعريض حياة الناس والأموال والممتلكات العامة والخاصة للخطر، وحيازة عبوات قابلة للاشتعال والانفجار.



كلمات دالة

aak_news