العدد : ١٥٤٥٤ - الأربعاء ١٥ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥٤ - الأربعاء ١٥ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

المجلس الأعلى للقضاء ينظم سلسلة محاضرات ثقافية وتوعوية

الجمعة ١٠ يونيو ٢٠١٦ - 03:00



يسعى المجلس الأعلى للقضاء لتقديم برامج توعية قضائية وقانونية في مجال قضايا المرأة المختلفة، فقد قدمت المحامية غادة صليبيخ بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقضاء محاضرة بعنوان «حق المرأة في الخلع والحضانة» في مجلس جاسم بوطبنية حيث تناولت المحاضرة عدة محاور من أهمها أحكام الخلع والأسباب الموجبة لإقرار الخلع والتي يحق للمرأة بموجبها طلب إنفاذ الخلع من زوجها بالإضافة الى الشروط الواجب توافرها لصحة الخلع، كما تناولت المحامية صليبيخ كل ما يتعلق بحضانة الأطفال بعد حدوث الطلاق، وسن الحضانة وأحقية الحضانة. وقالت المحامية غادة صليبيخ إن المحاضرة التي تناولتها في مجلس بوطبنية لها من الأهمية الكبرى نظرا الى أهمية الموضوع وتعريف المجتمع بأهمية معرفة حقوقهم الشرعية والقانونية، وأضافت أن واجبها كمحامية أن تسهم في توعية المجتمع وتثقيفه.
وأضاف جاسم بوطبنية أن مجلسه يتميز بإسهاماته الاجتماعية لخدمة المجتمع من خلال الندوات وطرح المواضيع المهمة التي تمس جميع الشرائح لمناقشتها وإبداء الرأي والمشورة في القضية المطروحة.
وينظم المجلس الأعلى للقضاء سلسلة محاضرات ثقافية وتوعوية خلال شهر رمضان في الجانب القانوني وقضايا المرأة المختلفة بجانب القضايا الشرعية.


كلمات دالة

aak_news