العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

أخفاها «مجهول» في حمام بالسلمانية
موقوف يبتلع 16 كبسولة مخدرات لتهريبها إلى السجن

الجمعة ١٠ يونيو ٢٠١٦ - 03:00



حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي إبراهيم الجفن وأمانة سر محمد مكي، بالحبس سنة وغرامة 500 دينار لموقوف ابتلع 16 كبسولة مخدرات، محاولا تهريبها في السجن، وقدرت كفالة إفراج 500 دينار.
كشفت وقائع القضية عن تفاصيل خطة محكمة لتهريب المخدرات إلى داخل السجن، لكن يقظة رجال الأمن أفسدت هذه الخطة، فقد كان السجين الموقوف على ذمة قضية أخرى، كان المتهم قد ادعى إصابته بآلام شديدة في بطنه طالبا علاجه، وبالفعل تم نقله إلى مستشفى السلمانية، وهناك طلب الدخول إلى دورة المياه فسمح له.
وبموجب الخطة الموضوعة فتش الموقوف داخل دورة المياه على مروحة، كان مجهول قد لصق بها 16 كبسولة للمخدرات تمهيدا لتهريبها إلى داخل السجن، وقام الموقوف بابتلاع الكبسولات واعتقد أن الأمر سوف ينتهي عند هذا الحد، لكن تأتي الرياح بملا تشتهي السفن، فقد شك فيه الطبيب المعالج، فقرر توجيهه إلى مستشفى وزارة الداخلية بالقلعة، وهناك تم الكشف عليه بالأشعة، التي كشفت وجود 16 كبسولة في أحشائه، فتم أخذ عينة من إدراره وتم إعطائه عقاقير ساعدته على إنزال الكبسولات من أحشائه.
وكشف التحليل أن المتهم كان متعاطيا للحشيش ولمؤثر عقلي، خلال القيام بهذه «التمثيلية»، فتمت إحالته في قضية التعاطي إلى النيابة العامة التي أسندت إليه تهمة حيازة وإحراز مواد مخدرة بقصد التعاطي، وأحالته إلى المحكمة الجنائية التي أصدرت عليه الحكم السالف.



كلمات دالة

aak_news