العدد : ١٥٤٥١ - الأحد ١٢ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥١ - الأحد ١٢ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو القعدة ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

السجن 10 سنوات لمتهم ببيع وتعاطي حشيش

الخميس ٠٩ يونيو ٢٠١٦ - 03:00




حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي عبدالله الأشراف، وعضوية القاضيين محسن مبروك إبراهيم ومعتز أبوالعز وأمانة سر عبدالله محمد حسن، بالسجن 10 سنوات وغرامة 5 آلاف دينار، لمتهم ببيع وتعاطي مادة الحشيش المخدرة، وأمرت بمصادرة المضبوطات.
أسندت النيابة العامة إلى المتهم أنه في 20 أكتوبر 2015، حاز بقصد الاتجار مادة (الحشيش) المخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانونا، كما حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة (الحشيش) المخدرة والمؤثر العقلي (الميتامفيتامين) في غير الأحوال المرخص بها قانونا.
كانت معلومات قد وردت إلى عريف بإدارة مكافحة المخدرات، تفيد بقيام شخص بحريني بحيازة وإحراز المواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي، وعليه تم إجراء مزيد من التحريات التي أشرف عليها العريف المذكور، وقد أكدت صحة هذه المعلومات، وأفادت بأن المتحرى عنه من سكنة الرفاع الشرقي ومن خلال التحريات الجدية تبين أنه معروف عنه ترويج مادة الحشيش المخدرة مقابل مبالغ طائلة.
وفي ضوء هذه التحريات تمت الاستعانة بأحد المصادر السرية والموثوقة والمجندة من قبل إدارة مكافحة المخدرات، وقد أبدى المصدر السري استعداده التام لمساعدة أفراد المكافحة لضبط المتحرى عنه متلبسا بجرم بيعه وترويجه تلك المادة المخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانونا، وما يدل علو جدية المصدر السري قام تحت إشراف ومسمع العريف.
وبالاتصال بالمتهم وأثناء المحادثة التي دارت بينهما تطرق المتحرى عنه إلى المصدر السري بشأن المواد المخدرة التي يعمل على ترويجها حاليا ما أتاح الفرصة للمصدر السري أن يطلب منه مادة الحشيش مقابل 150 دينارا.
وعليه تم استصدار إذن من النيابة العامة وفي المكان والزمان المتفق عليهما تمت عملية الاستلام والتسليم وكانت عبارة عن قطعتين ومن ثم تم القبض عليه.
وفي منزل المتهم تم العثور على خمس قطع كبيرة وقطعتين صغيرتين وورق لف كاغد، ولفافة ورقية كبيرة بداخلها تبغ مخلوط بمادة يشتبه بأنها مادة الحشيش المخدرة وميزانان حساسان.



كلمات دالة

aak_news