العدد : ١٥١٢٤ - الثلاثاء ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٤ - الثلاثاء ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

بريد القراء

صدى الحبر

الأربعاء ٢٥ مايو ٢٠١٦ - 03:00



** بعض المقترحات بقوانين التي يقدمها السادة النواب تثير حالة من هستيريا الضحك لدى من يقرأها ولا سيما تلك التي تخالف الدستور فضلا عن المنطق والعقل.. فرفقا بعقولنا يا نواب ورفقا بوقت المجلس، لأنّ المشكلة الحقيقية ليست في الاقتراح بقانون أو برغبة أو من دون رغبة، بل في الرغبة في إنفاذ القانون.. فكم من القوانين التي لا يتم تنفيذها أو التي لا تعلم بها الجهات المعنية بتنفيذها.
** من الأخطاء التي تقتل المجتمع ربط مخرجات التعليم بسوق العمل، وجعل الوظيفة هي المحدد لمستقبل الشباب العلمي حتى لو لم يتفق وميولهم وقدراتهم ورغباتهم. ما ينتج في النهاية معلما فاشلا وطبيبا ترتعش يداه حين يمسك بالمشرط ومهندسا لا يحسن التخطيط وإعلاميا لا يمتلك ناصية الكلمة. ما يخلق مجتمعا اتكاليا وأجيالا لديها شهادات بلا عقول.
** ما زال السادة العابثون بأماني الحالمين ينثرون الأشواك في الطرقات.. ويضعون الحواجز.
** (صديقي الوكيل، كنت مع الوزير) عبارة يرددها بعض المديرين على مسامع الموظفين في الاجتماعات لبيان مكانتهم وإمكاناتهم وفرض عضلاتهم على من شاءوا من الموظفين.. طبعا هذه العبارة لا يرددها إلا مدير ضعيف أو من لا يتلك فن الإدارة، لأنّ الإدارة فن وأخلاق، وإدارة المؤسسة تختلف عن إدارة الأفراد.. إذا كان مديرك من هذه الفئة فقد علمت سره.
** نبضة صدى:
ما تركت سبيلا في سبيل هواك إلا سلكت..
لم أدع بابا موصدا يوصلني إليك إلا طرقت..
يحدثونني عن نور في نهاية نفق مظلم كي أنسى ما رأيت..
محمد علي صالح





كلمات دالة

aak_news