العدد : ١٥٣٠٧ - الأربعاء ١٩ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٧ - الأربعاء ١٩ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

حقيبة النصائح

الأحد ٢٢ مايو ٢٠١٦ - 03:30



} كل المسافرين إلى أستراليا (باستثناء مواطني نيوزيلندا) بحاجة إلى الحصول على تأشيرة دخول قبل السفر إلى أستراليا.
} لا تتوقع أن تكون محاطا بالكنغر والكوالا طوال الوقت وفي الشوارع والمتنزهات, الكنغر والكوالا من الممكن اكتشافهما في البرية, ولكن الأمر ليس مؤكدا, وإذا كنت تبحث عنهما عليك الخروج إلى حديقة وطنية بعيدا عن ضجة المدينة للعثور عليهما. وتعتبر جزيرة الكنغر إلى الجنوب مباشرة من أديلايد, واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة الحياة البرية في أستراليا, إلى جانب حديقة حيوان سيدني, وحديقة حيوان ملبورن.
- محبو التسوق دون مشقة يمكنهم الاستعانة بخدمة «تسوق واستلم» التي توفرها شركة الأسواق الحرة البحرين حيث تجنب المسافرين عبر مطار البحرين الدولي مشقة حمل مشترياتهم من الهدايا أثناء السفر وتتيح الخدمة للمسافرين التسوق قبل المغادرة وإمكانية استلام مشترياتهم عند العودة، الخدمة توفر أيضاً إرسال رسالة نصية بعد 45 ثانية من انتهاء عملية الشراء (تسوق عند المغادرة واستلم عند العودة) بما في ذلك تذكيره برسالة أخرى قبل ساعة من موعد الاستلام، من ثم رسالة أخيرة تؤكد استلامه للمشتريات تحديداً بعد 45 ثانية. توفر الخدمة أيضاً مرونة في عملية التسليم، حيث يمكن للزبائن استلام مشترياتهم برصيد الشراء الأصلي أو الاستعانة بالرسالة النصية المرسلة على هواتفهم من قبل الشركة والتطبيق من خلال شاشة العرض الخاصة لزبائن تسوق واستلم بما في ذلك التأكد من سلامة مشترياتهم، وقد خصصت الشركة موقعاً خاصاً في متاجرها الكائنة في منطقة القادمون لتسليم مشتريات زبائنها المزود بطاقم عمل مدرب على أعلى مستوى لضمان سرعة وجودة الخدمة.
- نظرا لوجود جاليات كبيرة من الدول العربية والإسلامية في العديد من المدن الأسترالية لن تجد صعوبة كبيرة في الحصول على طعام حلال خلال رحلتك بالمدن الأسترالية خاصة سيدني ومالبورن وبيرث.
} أستراليا تضم أيضا مجموعة من الحيوانات الخطرة, إذ يوجد بها 3 من أعنف 7 عناكب في العالم, ولديها عدد من فصائل الثعابين الأكثر فتكا في العالم, بالإضافة إلى التماسيح وأسماك القرش.
} البقشيش في أستراليا ليس ممارسة شائعة, ولا يتوقع منك أن تترك بعض الأموال في المطاعم, أو سيارات الأجرة, ولكن الأمر في النهاية يعود إليك.
} ينصح الخبراء ألا تقضي الكثير من الوقت في الشمس وأنت بأستراليا, فالشمس هناك قوية حقا, ولسبب بيئي ما، فلديها تأثير أقوى بكثير على الجلد من أي بلد آخر..فيجب شرب كميات وفيرة من المياه والسوائل.
} اللغة الرسمية في أستراليا هي اللغة الإنجليزية، ومع ذلك لكونها أمة متعددة الثقافات مع عدد كبير من السكان المهاجرين, فإنها تتمتع بتنوع هائل من اللغات والثقافات, وفي العموم لن تجد إشكالية كبيرة في التعاملات اليومية أثناء انتقالاتك في البلاد.
} بفضل المساحة الهائلة لأستراليا, فإن أسرع طريقة للتنقل بجميع أنحاء البلاد ستكون عن طريق الجو. وأستراليا لديها عدد من شركات الطيران التي تقدم خصما بأسعار معقولة على الرحلات الداخلية, وأحيانا أقل بكثير من سعر تذكرة القطار، ويمكنك أيضا التنقل بين مدينة وأخرى بالحافلة في حال كانت المنطقة المقصودة قريبة نسبيا. ويعتبر القطار أيضا خيارا جيدا ومريحا للسفر مع إمكانية اكتشاف المناظر الطبيعية الأسترالية.






كلمات دالة

aak_news