العدد : ١٥٠٥٩ - الأحد ١٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٥٩ - الأحد ١٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٤٠هـ

بريد القراء

هيئة تنظيم سوق العمل ترد:
الهيئة ليست مؤسسة لمخالفة صاحب العمل أو العامل

الأحد ٢٢ مايو ٢٠١٦ - 03:30



أرسلت هيئة تنظيم سوق العمل ردا جاء فيه: بالإشارة إلى ما تم نشره في صحيفتكم الغراء في العدد : 13936 - الخميس 19 مايو 2016 م، الموافق 12 شعبان 1437 هـ، في صفحة بريد القراء، تحت عنوان (قــرارات مـجـحـفـة تـحـتـاج إلـى مـراجـعـات مـنـصـفـة)
نود إيضاح التالي:
إن الهيئة ليست مؤسسة لمخالفة صاحب العمل أو العامل، بل تعمل على تصحيح أوضاع سوق العمل المحلي وتعديل تشوهات السوق، بواسطة أدوات قانونية منصوص عليها في قانون إنشاء هيئة تنظيم سوق العمل. ونحن في الهيئة لا نعمل بمعزل عن الشركاء وبموجب مهامنا كجهاز تنفيذي، بل بتوافق تام وكامل مع جميع الأطراف ذات العلاقة بالقطاعين العام والخاص، واستراتيجيتنا في اصلاح السوق تعتمد على تطبيق القانون عبر تنفيذ حملات التفتيش لضبط المخالفات لشروط تصاريح عمل العمال الاجانب، والتوعية المستمرة بضرورة تصحيح الأوضاع باستخدام جميع الوسائل الإعلامية والإعلانية المتاحة. أما بخصوص متطلبات الأجهزة الحكومية الأخرى ذات العلاقة بتراخيص التجارة فبالامكان مراجعتهم في اختصاصاتهم.
إن هيئة تنظيم سوق العمل بموجب قانون تأسيسها جهاز تنفيذي يشرف عليه بحسب قانون الهيئة الذي صودق عليه من قبل المجلس التشريعي بغرفتيه, مجلس إدارة ثلاثي يمثل فيه أصحاب العمل والحكومة والعمال، ضمن تركيبة متكاملة للشركاء في سوق العمل وفريدة من نوعها.
وبالتالي وبموجب القانون فإن أي تغيير على قوانين الهيئة هو من اختصاص الحكومة، ومن خلال قرار من مجلس الوزراء، كما أن أنظمة الهيئة تصدر وفق معطيات توازن فيها بين مصالح جميع الشركاء، وفي جميع الاحوال فإن عمل الهيئة يهدف الى خدمة الصالح العام للمملكة لما يحقق الأفضل للمواطنين.
إدارة العلاقات العامة والاعلام - تنظيم سوق العمل





كلمات دالة

aak_news