العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

المال و الاقتصاد

رزوان ساجان مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة دانوب:
الأسواق الخليجية ذات أهمية كبيرة لعمليات المجموعة وخططها التوسعية

السبت ٢١ مايو ٢٠١٦ - 03:00



قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة دانوب رزوان سجان إن المجموعة تولي أهمية كبيرة للأسواق الخليجية لعملياتها وخططها التوسعية، مشيرًا إلى أن دانوب موجودة في السوق السعودية منذ نحو خمس سنوات حيث استثمرت المجموعة ما قيمته 300 مليون درهم في السوق السعودية من خلال تأسيسهم لـ 5 متاجر لمواد البناء في السعودية ومتجر واحد للتجزئة، كاشفا عن أن شهر مايو الحالي سيشهد تأسيس مكتب بيع عقاري لـ(دانوب للعقارت) في السعودية تلبية للإقبال الكبير من قبل المستثمرين السعوديين على شراء وحدات عقارية في دبي، وكانت «دانوب للعقارات» قد قامت بتأسيس مكتب مبيعات لها في الهند الشهر الماضي.
وكانت السنوات القليلة الماضية قد شهدت تدفقا كبيرا من قبل السياح السعوديين على دبي، فطبقا لدائرة السياحة في دبي فقد تدفق 295 ألف سائح سعودي على دبي خلال أول شهرين من العام الحالي 2016 فيما تدفق 223 ألف سائح من سلطنة عُمان على دبي بنمو 35%.
وقال سجان ان مشتري العقارات في مشاريع «دانوب للعقارات» في كل من منطقتي الفرجان وديسكفرى جاردنز يحققون عائدا إيجاريا بنسبة 10% عند تأجيرهم لوحداتهم العقارية التي قاموا بشرائها بفضل خطة الدفع 1% الخاصة بدانوب.
مضيفا بالقول: إذا ما قام المشتري بشراء وحدة عقارية (ستوديو) على سبيل المثال في أحد مشاريعنا حيث تتراوح كلفة الاستوديو ما بين 450 و500 ألف درهم في مشاريعنا في منطقة الفرجان وهي منطقة استراتيجية مهمة فهي تقع في منطقة جبل علي التي تعتبر مقرا لكبرى الشركات العالمية إلى جانب وجودها بالقرب من خط المترو وأيضا قربها من مقر معرض إكسبو الدولي الذي ستستضيفه دبي في عام 2020 مما يجعلها من الوجهات المفضلة للمستثمرين العقاريين، مما يجعل المشتري للوحدة العقارية يحقق عائدا إيجاريا بنحو 50 ألف درهم سنويا أي نحو 10% ويكون قد سدد 250 ألف درهم من قيمة العقار قبل تسلمه.
وأضاف سجان أن المشتري يدفع 10% دفعة مقدما من قيمة العقار يليها 15% في 60 يوما، والدفع بالكامل لقيمة العقار يتم من خلال 75 أقساط شهرية متساوية فقط 1% لكل منهما من دون فائدة. الجزء الأكثر جاذبية من خطة السداد هو أنه يتعين على المشترين دفع فقط 52% حتى توقيت تسلم مفتاح العقار وما تبقى من قيمة العقار يدفع بعد تسلم المشتري للوحدة العقارية على امتداد 4 سنوات. وقال إن «خطط الدفع المريحة لـ (دانوب للعقارات) مناسبة جدا وجذابة للمستثمرين وعلى رأسهم المستثمرون الخليجيون».
وعن خططهم المقبلة في الأسواق الخليجية أكّد سجان أن العامين المقبلين سيشهدان توسعا كبيرا لمجموعة دانوب في الأسواق الخليجية وقال سجان: نتواجد اليوم إلى جانب السوق الإماراتية والسوق السعودية أيضا في سلطنة عُمان من خلال متجر للتجزئة ونعتزم هذا العام إطلاق متجرين جديدين للتجزئة في السلطنة، كما سنطلق متجرين آخرين للتجزئة في عام 2017 ليصل إجمالي متاجرنا في سلطنة عُمان إلى 5 متاجر للتجزئة باستثمارات تقدر بنحو 120 مليون درهم وستتوزع متاجر التجزئة الجديدة في عُمان في كل من مابيلا ونزوة وصحار وصلالة.
وتحدث سجان عن تواجدهم في السوق القطرية والتي بدأت منذ سنوات من خلال متجرين لمواد البناء وحاليا ستستثمر دانوب 50 مليون درهم لافتتاح أول متجر جديد لها للتجزئة في قطر في وقت مبكر من العام المقبل 2017.
وتحدث سجان عن تواجدهم في السوق البحرينية حيث قال إن دانوب موجودة منذ سنوات في البحرين ولديها متجر لمواد البناء للبيع بالجملة ومتجر آخر للتجزئة وتقدر استثماراتها في البحرين بنحو 200 مليون درهم.
وتعتبر الإمارات المركز الرئيسي لمجموعة «دانوب»، وتعدّ السوق الإماراتية قلب النشاط للمجموعة، ففي قطاع التجزئة أحد أنشطة المجموعة كشف سجان عن توجههم لتأسيس متجرين جديدين للتجزئة هذا العام في الإمارات باستثمارات تقدر بنحو 50 مليون درهم.
وفيما يتعلق بالاستثمار العقاري في دبي قال سجان إن محفظة دانوب للعقارات الذراع العقارية لمجموعة دانوب في دبي تقدر بنحو 1.8 مليار درهم، وقال سجان ان دانوب للعقارات أطلقت مؤخرا مشروعها العقاري السادس، مشيرًا إلى أن كل المشاريع الخمسة التي كانت قد أطلقتها دانوب للعقارات قد بيعت 100%.





كلمات دالة

aak_news