العدد : ١٥٢٧٦ - الأحد ١٩ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ جمادى الاول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٧٦ - الأحد ١٩ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ جمادى الاول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

بنسبة مشاركة 41.4%
طلبة جامعة البحرين يعيشون تجربتهم الانتخابية الـ14

الجمعة ٢٠ مايو ٢٠١٦ - 03:00



أشاد رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، بالعملية الانتخابية الطلابية التي جرت يوم أمس في التصويت لانتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين للدورة الرابعة عشرة. واصفاً هذه المشاركة أنها تأكيد لوعيهم وإدراكهم لأهمية المشاركة في هذه التجربة الطلابية ودعم حياتهم الجامعية وصقل شخصيتهم.
وقال أ.د. حمزة «إن مسيرة العملية الانتخابية في الجامعة قد أكسبت الطلبة حيزاً من الخبرة والتجربة المضافة إلى حياتهم، كما أنها تمثل تجربة غنية للطلبة تصقل شخصياتهم وتبني فيهم المبادرة لخدمة المجتمع وطرح الرؤى والتطلعات، وإدارة الملفات الخاصة بهم للتعود على تبادل الآراء، والعمل في الأطر الديمقراطية التي أتاحها المشروع الوطني الإصلاحي».
وكان رئيس جامعة البحرين ونوابه، وعمداء الكليات، وأعضاء اللجنة العليا لانتخابات الهيئات الطلابية، قد قاموا صباح أمس بجولة ميدانية في مقرَّي الجامعة بالصخير ومدينة عيسى، تفقدوا خلالها مراكز الاقتراع وسير انتخابات 2016 وسط مشاركة وصفت بالمرتفعة، وسادتها أجواء ديمقراطية تنافسية طبعتها سمة السلوك الحضاري والأخوي من المترشحين والمقترعين على حدٍّ سواء.
وبدوره، هنأ عميد شؤون الطلبة الدكتور أسامة عبدالله الجودر، الطلبة والطالبات الفائزين، وأعرب عن ثقته بقدرتهم على مواصلة ما بدأه زملاؤهم في الأعوام الماضية.
وعن حجم المشاركة الطلابية في انتخابات الدورة الـ14 أكّد د. الجودر أن عدد المشاركين في عملية الاقتراع بلغ 4034 طالباً وطالبة من أصل 9746 طالباً وطالبة تنطبق عليهم شروط التصويت في الانتخابات، أي بنسبة مشاركة بلغت 41,4%. وتأتي، هذه النتيجة، على الرغم من التزكية التي حسمت مقاعد كليتين هما: الآداب، والتعليم التطبيقي.
وأعلن د. الجودر أسماء 13 طالباً وطالبة فازوا في الانتخابات من أصل 24 طالباً وطالبة انحصر بينهم السباق الانتخابي.
كلية إدارة الأعمال
ففي كلية إدارة الأعمال فاز خمسة طلاب من أصل ستة تنافسوا على خمسة مقاعد للكلية، وهم: الطالب طلال أحمد عبدالرحمن بـ 249 صوتاً، أي بنسبة 16٫4%، والطالب تركي عبدالله سيادي الذي حصل على 294 صوتاً، بنسبة بلغت 19٫4%، والطالب فواز عبدالعزيز زيد، الذي حقق أعلى نسبة بلغت 25٫6% بعد حصوله على 387 صوتاً، وحصد الطالب نواف جهاد الكويتي 187 صوتاً، محققاً نسبة 12٫3%. فيما صوت 221 طالبا لصالح الطالب عمر علي القطان بنسبة 14٫6%.
كلية الحقوق
وأسفرت نتائج الاقتراع في كلية الحقوق عن فوز الطالب عمار ياسر الأشقر بحصوله على 318 صوتاً، بنسبة بلغت 42%، وفوز الطالب صالح ماهر المحاسنة بنسبة بلغت 22٫3% أهَّلته لنيل المقعد الثاني للكلية، بعد أن حصد 169 صوتا، وقد شهدت كلية الحقوق منافسة ملحوظة، حيث ترشح سبعة طلاب للفوز بمقعدين لتمثيل الكلية في المجلس الطلابي المقبل.
كلية الهندسة
وخاض السباق الانتخابي في كلية الهندسة ستة طلاب، للفوز بأربعة مقاعد تمثل الكلية في المجلس المقبل، واستحق الطالب إبراهيم خالد الجودر الفوز بعد حصوله على 417 صوتاً من مجموع 1252 صوتاً، أي بنسبة بلغت 33٫3%، والطالب محمد أحمد الكيالي بـ 294 صوتاً بنسبة 23,48% ثم الطالب محمد مكي يوسف بنسبة 23٫78% بعد حصوله على 190 صوتاً، وفاز بالمقعد الرابع الطالب صلاح السيد صالح بعد أن حقق 125 من الأصوات أي بنسبة 9٫9%.
كلية العلوم
وفاز بمقعد كلية العلوم الطالبة ميعاد رجا البدارين إذ صوت لصالحها من بين زميليها83 من أصل 142 طالباً وطالبة يحق لهم التصويت، بنسبة 58٫5%.
كلية تقنية المعلومات
وفاز بمقعد كلية تقنية المعلومات الطالب محمد علي مشكور، إذ صوت لصالحه من بين زميله 201 من أصل 362 طالباً وطالبة يحق لهم التصويت، بنسبة 55٫52%.
تزكية «الآداب» و«التطبيقي»
وحُسمت من قبلُ مقاعد كليتي الآداب، والتعليم التطبيقي، بالتزكية، حيث سيمثـَّل الطلبة في كلية الآداب كل من: عبدالله عيسى شاهين، وعبدالله يوسف غزال، وسعد أحمد حمادة، وفادي خالد السميرات، كما سيمثل الطلبة في كلية التعليم التطبيقي الطالب: جاسم عيسى المسلماني في المجلس الطلابي الرابع عشر.




كلمات دالة

aak_news